كوسانوني اليابانية تنشر البسمة في منطقة المنيل

كوسانوني اليابانية تنشر البسمة في منطقة المنيلجانب من اللقاء

مصر25-10-2023 | 18:56

شهد السيد أوكا هيروشي ، سفير اليابان في مصر الانتهاء بنجاح من مشروع المنح الأهلية الأساسية (KUSANONE). يوفر هذا المشروع بيئة تعليمية آمنة للأطفال ذوي الإعاقة في منطقة المنيل ، قامت بتنفيذه جمعية الملاك القبلي الخيرية بمبلغ منحة يبلغ حوالي تسعة وتسعين الف دولار أمريكي.

يساهم المشروع في تحسين البيئة التعليمية لمنطقة المنيل من خلال تجديد منشأة مدرسة ابتدائية للتربية الفكرية ، وزيادة عدد الطلاب الذين يمكنها قبولهم في بيئة أكثر أمانا ، وتمكينها من تقديم منهج يلبي المعايير الوطنية لبرامج التعليم الفكري الابتدائي ، بما في ذلك التعليم الموسيقى والتربية الفنية.

وخلال الحفل، أعرب السيد سامح فؤاد، رئيس مجلس إدارة جمعية الملك قبلي الخيرية ومتحدثين آخرين عن خالص تقديرهم لمساعدة اليابان لدعم الأطفال في منطقة المنيل. وشدد السفير أوكا على الدور المحوري للمجتمع المدني في تطوير التعليم في مصر وأعرب عن احترامه لدور المنظمات غير الحكومية المصرية في الاستماع إلى أصوات السكان المحليين وتحديد الاحتياجات والمطالب الفعلية. كما أعرب عن استعداده لمواصلة تقديم الدعم النشط لمصر من خلال تحقيق أهداف برنامج كوسانون، وهو تحقيق عالم لا يتخلف فيه أحد عن الركب ويمكن لجميع الناس العيش بسلام من خلال مد يد العون "على الفور" إلى "كل شخص" في "كل زاوية"."

يأتي هذا المشروع في إطار منحة اليابان لمساعدة مشاريع الأمن البشري الاهلية الاساسية (KUSANONE) ، والتي توفر دعما ماليا مباشرا وصغيرا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية (NGOs) في المجتمعات المحلية. قدمت اليابان ما يقرب من 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994 ، حيث دعمت 176 مشروعا في جميع أنحاء مصر في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والتدريب المهني وتمكين المرأة ودعم الاشخاص ذوي الاعاقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2