روسيا والصين تستخدمان الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة

روسيا والصين تستخدمان الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن غزةمجلس الأمن الدولي

عرب وعالم25-10-2023 | 23:29

رفض مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، اعتماد مشروع قرار أمريكي بشأن التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني، حيث لم يتمضن دعوة لوقف إطلاق النار.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض "الفيتو"، ضد مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن، بشأن الوضع في إسرائيل وقطاع غزة"، حيث صوت 10 أعضاء في المجلس لصالح القرار، بينما صوت 3 ضده هم (روسيا والصين).

بدوره، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن، إن مشروع القرار الأمريكي هو بمثابة ترخيص من مجلس الأمن لمواصلة الهجوم الإسرائيلي ولا يمكن تمريره لأنه سيفقد المجلس مصداقيته تماما.

وأضاف نيبينزيا بأن "انتهاكات القانون الإنساني الدولي تهدد بتوسع الصراع في الشرق الأوسط وربما خارجه"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة لا تريد لقرارات مجلس الأمن التأثير على العملية الإسرائيلية، وانتهاكات القانون الإنساني الدولي تهدد بتوسع الصراع في الشرق الأوسط".

من جانبه، قال مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة إنه إذا تم تبني مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن فإنه سيحطم آمال تحقيق حل الدولتين، مشيرا إلى أن مشروع القرار لا يعكس الدعوات العالمية القوية لوقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة.

#لا_للتهجير#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق