منسقة أممية: لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب حماية المدنيين

منسقة أممية: لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب حماية المدنيينلين هاستينجز منسقة الأمم المتحدة

عرب وعالم26-10-2023 | 11:16

أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة "الأوتشا" لين هاستينجز اليوم الخميس أنه لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب حماية المدنيين من ال قصف وإيصال المساعدات أينما يتواجد المحتاجون.

وأفادت المنسقة في بيان أوردته الأوتشا على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بأن :" يواصل الجيش الإسرائيلي إخطار الناس في مدينة غزة بأن أولئك الذين سيبقون في منازلهم سيعرضون أنفسهم للخطر. وفي بعض الحالات، يحث الإخطار الناس على الذهاب إلى منطقة إنسانية في المواصي. وفي حين أن الأمم المتحدة على علم بالإشارات إلى "منطقة إنسانية في المواصي"، إلا أنها تعتزم إيصال المساعدات أينما يتواجد الأشخاص المحتاجون."

وتابع البيان :" بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون الإخلاء لأنه ليس لديهم مكان يذهبون إليه أو لأنهم غير قادرين على التحرك فإن التحذيرات المسبقة لا تحدث أي فرق. عندما يتم قصف طرق الإخلاء، وعندما يجد الناس في الشمال والجنوب أنفسهم عالقين في الأعمال العدائية، وعندما تنعدم أساسيات البقاء على قيد الحياة، وعندما لا تكون هناك ضمانات للعودة، لا يبقى للناس سوى خيارات مستحيلة. لا يوجد مكان آمن في غزة."

وأضاف :" إدارة النزاعات المسلحة، في أي مكان، تخضع للقانون الإنساني الدولي ، وهذا يعني أنه يجب حماية المدنيين وحصولهم على الضروريات اللازمة للبقاء على قيد الحياة، أينما كانوا، وسواء اختاروا التنقل أو البقاء."

#لا_للتهجير

#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2