وزير الداخلية الباكستاني: جار إقامة مراكز ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين

وزير الداخلية الباكستاني: جار إقامة مراكز ترحيل للمهاجرين غير الشرعيينباكستان

عرب وعالم26-10-2023 | 13:54

قال وزير الداخلية الباكستاني في حكومة تصريف الأعمال، سارفراز بوجتي، إنه جار إقامة مراكز ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في البلاد، بحيث سيتم القبض على أي شخص يثبت وجوده في البلاد بشكل غير قانوني اعتبارا من الأربعاء المقبل وإرساله إلى مراكز الترحيل.

وشدد بوجتي حسبما ذكرت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية اليوم الخميس على أنه لن يكون هناك تمديد للموعد النهائي.

وأوضح إن النساء والأطفال وكبار السن سيحصلون على رعاية خاصة في مراكز الاحتجاز هذه، وستضمن الحكومة توفير الغذاء والأمن والرعاية الطبية لجميع المحتجزين في تلك المراكز.

وأفاد بوجتي، بأنه لن يتم إرسال أي شخص إلى السجن بل إلى مراكز الاحتجاز الخاصة بهم وسيتم ترحيل أولئك الذين ليس لديهم وثائق للبقاء من المراكز إلى بلدانهم.

وحذر المسئول الباكستاني، من أن الحكومة ستتخذ إجراءات صارمة ضد الباكستانيين المحليين الذين يسهلون دخول الأجانب غير الشرعيين بأي شكل من الأشكال، مضيفا أن هذا العمل سيكون انتهاكًا للقانون.

من جانبه، قال جان أشاكزاي، المتحدث باسم حكومة بلوشستان الجنوبية الغربية، إنه يجري إنشاء ثلاثة مراكز للترحيل، سيكون أحدهم في كويتا، عاصمة الأقليم، مشيرا إلى أن أكثر من 60 ألف أفغاني عادوا إلى ديارهم منذ الإعلان عن الحملة الأمنية.

جدير بالذكر أن باكستان تستضيف ملايين الأفغان، بينهم 1.4 مليون أفغاني مسجلين كلاجئين، وتنفي الحكومة الباكستانية استهداف الأفغان وتقول إن التركيز ينصب على الأشخاص الموجودين في البلاد بشكل غير قانوني، بغض النظر عن جنسيتهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2