خبيرة اقتصاد تكشف لـ " دار المعارف" أسباب صدور قرارت البنك المركزي الأخيرة

خبيرة اقتصاد تكشف لـ " دار المعارف" أسباب صدور قرارت البنك المركزي الأخيرةسهر الدماطي الخبيرة الاقتصادية

اقتصاد26-10-2023 | 14:49

كشفت سهر الدماطي، الخبيرة الاقتصادية، عن التعليمات التنظيمية لتيسير استخدامات البطاقات الائتمانية لاغراض السفر للخارج .

وقالت الدماطي فى تصريحات خاصة لـ "بوابة دار المعارف "، أن هناك إساءة استخدام بعض الأشخاص البطاقات من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليا، لذلك قام البنك المركزي بإصدار بعض القرارات في منشور خاص فى بداية السنة أن كل أوجه سوء الاستخدام التي قام بها المصريين بالخارج من خلال بطاقاتهم الإئتمانية، ولكن تم رجوع سوء الاستخدام مرة أخرى، بالإضافة أنه يوجد بعض الأشخاص يقومون بالسفر للنزهة والشغل وربما للصحة والعلاج بالخارج و هذه الأشخاص لم يتم تثبيت القرار عليهم .

وتابعت سهر أن البنك المركزي قد أصدر خلال أسبوع مجموعة من القرارات أنه أثناء السفر يتم التوجه إلى الفرع للبلاغ عن ذلك وبالتالى يتم فتح الحدود القصوي للائتمان لكافة الأفراد الموجودة بالخارج، وعند الرجوع مرة أخرى إلى مصر يتم التوجه إلى البنك لتقديم مايفيد انك كنت بالخارج فعلياً من خلال الباسبور والفيزا .

وأضافت أنه بعد سوء هذا الاستخدام تم إصدار مجموعة من القرارات خلال الشهر الماضي، أدى لإيقاف التعامل عليها بالدولار، موضحة أنه عندما يتلقى البنك إخطارا من العميل سيتم تشغيل الحد الأدنى الائتماني للبطاقة.

وقالت الدماطي أنه لم يتم مواجهة أى صعوبات للمواطنين، حيث أنه تم منع الدولار خلال فترة ولكن البنك المركزي قام بفتح البطاقات للأشخاص التي يقومون بالسفر في استخدامها لتغطية نفقاتهم خارج البلاد .

و أشارت أنه في حالة عدم التزام العميل بما تقدم، فسوف يقوم البنك المصدر للبطاقة بإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانيI- Score لوضعه في القائمة السلبية، كما سيتم إدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2