مشرعون جمهوريون يرغبون فى فصل مساعدات أمريكا لإسرائيل

مشرعون جمهوريون يرغبون فى فصل مساعدات أمريكا لإسرائيلمجلس الشيوخ الأمريكى

عرب وعالم26-10-2023 | 15:50

تقدمت مجموعة من الأعضاء الجمهوريين ب مجلس الشيوخ الأمريكى بمشروع قانون يفصل المساعدة الأمريكية لإسرائيل عن تلك المقدمة لأوكرانيا، ما يسمح بسرعة إرسال مليارات الدولارات لدولة الاحتلال الإسرائيلى.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الخميس، أن "مجموعة من المشرعين الجمهوريين تقدموا بمشروع يفصل المساعدات الأمريكية لإسرائيل عن المساعدات المقدمة لأوكرانيا، وهو ما يسمح بإرسال مليارات الدولارات إلى إسرائيل وليس إلى أوكرانيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن فصل المساعدات الإسرائيلية سيمنع بقاء المساعدات عالقة فى مجلس النواب، حيث يتزايد عدد الجمهوريين الذين يعارضون تمويل المساعدات الأوكرانية.

بوقت سابق، أفادت مصادر مطلعة لوسائل إعلام أمريكية ودولية بأن الرئيس الأمريكى جو بايدن يعتزم طلب تمويل من الكونجرس قدره 100 مليار دولار إضافية والتى ستخصص، من بين أمور أخرى، للدعم العسكرى لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وكان مستشار الأمن القومى الإسرائيلى، تساحى هنجبى قد أعلن بوقت سابق، أن جزءًا من المساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل على خلفية التصعيد مع حركة "حماس" الفلسطينية قد وصل بالفعل، وأن باقى المساعدات ستصل بوقت لاحق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2