بكين تدعو مجلس الأمن الدولى إلى احترام المواقف العربية بشأن القضية الفلسطينية

بكين تدعو مجلس الأمن الدولى إلى احترام المواقف العربية بشأن القضية الفلسطينيةصورة أرشيفية

عرب وعالم26-10-2023 | 15:52

دعت وزارة الخارجية الصينية مجلس الأمن الدولى إلى أخذ مطالب الدول العربية فى إطار النزاع الفلسطينى الإسرائيلى فى عين الاعتبار.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس، تعليقا على قرار بكين استخدام حق النقض ضد مشروع قرار أمريكى حول النزاع الفلسطينى الإسرائيلى: "يتوجب على مجلس الأمن الدولى عند اتخاذه أية قرارات أن يستند إلى الحقائق التاريخية ويتبع المسار الصحيح ويعبر عن مسئولياته من خلال الأخذ بعين الاعتبار صوت ومطالب الدول العربية، واحترام مواقفها".

وشددت ماو نينج على أنه ليس لدى بكين أية مصالح شخصية من القضية الفلسطينية، وأنها لا تنوى استغلال الأحداث المأساوية الراهنة فى الأراضى الفلسطينية.

وأكدت استعداد بكين لمواصلة العمل بالشراكة مع أعضاء مجلس الأمن الدولى والمجتمع الدولى لضمان وقف إطلاق النار الفورى فى الأراضى الفلسطينية، لحماية المدنيين ومنع توسع النزاع الذى سيتحول لكارثة إنسانية أكبر.

وفشل مجلس الأمن الدولى مساء يوم الأربعاء فى تبنى مشروع قرار أمريكي لا يدعو إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، عقب استخدام روسيا والصين حق النقض "الفيتو" ضد المشروع الأمريكى فى مجلس الأمن.

وفى المقابل سبق أن فشل مجلس الأمن فى تبنى مشروع قرار روسى يدعو لوقف إطلاق النار فى غزة وتسهيل دخول المساعدات للقطاع، حيث استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار الروسى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2