وفد حكومي برازيلي يزور مصر العام المقبل لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وفد حكومي برازيلي يزور مصر العام المقبل لبحث تعزيز التعاون بين البلدينصورة أرشيفية

اقتصاد26-10-2023 | 21:54

قال محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية ب البرازيل إن وفد من الحكومة البرازيلية سيزور مصر العام المقبل لبحث تعزيز التعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، وأضاف في تصريحات له على هامش اللقاء الذي نظمته شركة فانبرس البرازيلية وغرفة التجارة العربية البرازيلية لبعثة المشترين الدوليين أن تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة وساو باولو، المزمع تشغليه قريبا سيسهم بصورة كبيرة في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين.

وأشار الزغبي إلى أن السائح البرازيلي يهتم بصورة كبيرة بالسياحة الدينية والثقافية، واستكشاف التاريخ ولديه شغف للتعرف على التاريخ المصري، وأضاف الزغبي مصر تتمتع بالكثير من عوامل الجذب للسائح البرازيلي، كما أن البرازيل لديها عوامل جذب للسياحة المصرية.

وتابع أن انضمام مصر لتجمع البريكس سينعكس إيجابيا على جميع المجالات الاقتصادية، بصفة عامة ومجال السياحة بصفة خاصة منوها بأن التعامل بالعملات المحلية سيسهم بشكل كبير في زيادة حركة السفر والطيران بين دول التجمع.

وأكد أن البرازيل تسعى إلى بناء شراكة استراتيجية مع مصر لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع تجمع دول الميركسور، وزيادة التعاون للوصول إلى تصنيع مشترك يحقق المنفعة لكلا البلدين، فيمكن ل مصر أن تكون بوابة البرازيل للسوق الإفريقية، كما يمكن للبرازيل أن تكون بوابة مصر لدخول دول أمريكا اللاتينية، لافتا إلى رغبة مستثمرين برازيليين في الاستثمار بمنطقة قناة السويس.

من جانبه قال تامر منصور الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية إنه من المتوقع تنفيذ عقود تصديرية بين ممثلي الشركات البرازيلية والعربية بقيمة لا تقل عن 13 مليون دولار.

من جانبها أشادت بعثة المشترين الدوليين والتي ضمنت كلا من أشرف مرزوق من مصر وبانقا بيرير من السودان ومحمد مصطفى من الإمارات وخالد الأتات من الكويت بالتنظيم واللقاءات المثمرة التي نظمتها الغرفة، مشيرين إلى أن تنظيم البعثات التجارية من شأنها زيادة التبادل التجاري، مع التركيز على السلع ذات القيمة المضافة سواء في التصدير أو الاستيراد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2