بايدن يحث الجمهوريين على تمرير مشروع حظر الأسلحة الهجومية

بايدن يحث الجمهوريين على تمرير مشروع حظر الأسلحة الهجوميةبايدن يحث الجمهوريين على تمرير مشروع حظر الأسلحة الهجومية

عرب وعالم27-10-2023 | 00:58

حث الرئيس الأمريكى جو بايدن -فى أعقاب مأساة إطلاق النار فى ولاية ماين- المشرعين الجمهوريين فى الكونجرس على الوفاء بواجبهم فى حماية الشعب الأمريكى.

وقال بايدن فى بيان على موقع البيت الأبيض الإلكترونى: "اعملوا معنا لتمرير مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية والأسلحة ذات السعة العالية وتفعيل فحوصات الخلفية على المالكين ولتخزين الأسلحة بشكل آمن وإنهاء الحصانة من المسؤولية لمصنعى الأسلحة".


يذكر أن حصيلة القتلى فى حادث إطلاق النار المتعدد الذى وقع فى لويستون، بولاية ماين الأمريكية، صباح الخميس، بلغت 22 شخصًا.


وأضاف: "مرة أخرى، تعيش أمتنا حالة حداد بعد حادث إطلاق نار جماعى مأساوى وغير مبرر آخر. اليوم، نصلى أنا وجيل من أجل الأمريكيين الذين فقدوا حياتهم، ومن أجل أولئك الذين ما زالوا فى رعاية حرجة، ومن أجل العائلات والناجين وأفراد المجتمع الذين يعانون من الصدمة والحزن".


وقال إنه: "بالنسبة لعدد لا يحصى من الأمريكيين الذين نجوا من العنف المسلح وتعرضوا لصدمات نفسية بسببه، فإن إطلاق نار كهذا يعيد فتح جروح عميقة ومؤلمة. لقد تعرض عدد كبير جدًا من الأمريكيين الآن لمقتل أو إصابة أحد أفراد أسرهم نتيجة للعنف المسلح، وهذا ليس طبيعيا، ولا يمكننا قبوله.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2