تنظيم مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة مطلع العام المقبل

تنظيم مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة مطلع العام المقبلتنظيم مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بنسخته الثالثة مطلع العام المقبل

عرب وعالم27-10-2023 | 11:21

تنظم وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير 2024 في جدة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة - وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" - أن هذا الحدث يجمع كافة مقدمي خدمات الحج والعمرة والمهتمين بالمجال والمسؤولين من داخل وخارج المملكة؛ لمناقشة أحدث التطورات وأفضل الممارسات لتقديم خدمات استثنائية لضيوف الرحمن.. مضيفًا أن وزارة الحج والعمرة بالشراكة الإستراتيجية مع القطاعات الحكومية والأهلية، حققت إنجازات ونقلات نوعية في إطار تسهيل الإجراءات للحجاج والمعتمرين.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز المشاريع النوعية التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن، حرصًا منها على رفع جودة الخدمات المقدمة في الحج والعمرة، وتسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم، وإطلاق العديد من الخدمات والتقنيات الجديدة التي تصب في هدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

ومن المقرر أن يطرح المؤتمر عددا من المواضيع الخدمية للنقاش، كالإسكان، الخدمات اللوجستية، الرعاية الصحية، النقل، الإعاشة، التقنية والذكاء الاصطناعي، حلول المياه والطاقة، والعديد من الأطروحات التي تمس جانب الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

ويسعى القائمون على تنظيم مؤتمر خدمات الحج والعمرة إلى بناء منظومة متكاملة ومستدامة تسهم في تطوير تجربة ضيوف الرحمن بالاستفادة من أفكار ورؤى المختصين، واستشراف التوجهات المستقبلية، وتطوير فرص الشراكات والاتفاقيات والمبادرات بما يثري تجربة ضيوف الرحمن، وإشراك المبتكرين ورواد الأعمال لتعزيز جودة الخدمات المقدمة في الحج والعمرة، واستعراض جهود المملكة في تعزيز استدامة تطور الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

يشار إلى أن عدد الزوار للمؤتمر العام الماضي وصل إلى أكثر من 100 ألف زائر كان من بينهم 83 وزيرا ورئيس وفد، في حين بلغت عدد الجهات المشاركة فيه 360 جهة حكومية وخاصة، إلى جانب عقد أكثر من 200 اتفاقية في مجال الحج والعمرة والزيارة.

أضف تعليق