رئيس الوزراء العراقي يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي تطورات الأوضاع بـ قطاع غزة

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي تطورات الأوضاع بـ قطاع غزةجانب من اللقاء

عرب وعالم28-10-2023 | 16:45

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق المصلحة المتبادلة، والتطورات الأخيرة في المنطقة، ولا سيما استمرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزّة.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء " نينا" أن السوداني جدد موقف العراق الواضح والمبدئي الداعي إلى اتخاذ المجتمع الدولي ودول الاتحاد الأوروبي خطوات مسؤولة، تؤدي إلى وقف العدوان والقصف واستهداف المدنيين، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات إلى غزّة، وإغاثة الشعب الفلسطيني من الأوضاع المأساوية التي يعيشها".

وبيّن رغبة العراق في المضيّ بالعلاقات المتميزة مع الاتحاد الأوروبي، وتوسعة الشراكة الجادة في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية.

من جانبه، أشار السفير الأوروبي إلى أن العلاقات بين العراق وأوروبا شهدت نموّاً واضحاً خلال العام الأول لحكومة السوداني، وأكد رغبة الأطراف الأوروبية المختلفة في المساهمة بمشروع طريق التنمية.

وأوضح سيلر أن بعثات الاتحاد الأوروبي مستمرة بالعمل والتعاون مع العراق، وعلى أعلى المستويات، مؤكداً موقف الاتحاد الأوروبي من التطورات في القضية الفلسطينية، والعمل على وقف فوري لإطلاق النار، وتطبيق القانون الدولي وفتح الممرات الإنسانية لمرور قوافل الإغاثة.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2