الخارجية اللبنانية تدعو لتحرك عاجل يرغم إسرائيل على وقف عدوانها على غزة فورًا

الخارجية اللبنانية تدعو لتحرك عاجل يرغم إسرائيل على وقف عدوانها على غزة فورًاوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية

عرب وعالم28-10-2023 | 20:53

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، النهج الإسرائيلي في تصعيد العدوان على قطاع غزة، معتبرة أن ما يحدث يأتي في إطار "حقد أعمى" يهدف إلى تحويل غزة الى مقبرة جماعية لأكثر من مليوني فلسطيني.

وقالت الخارجية اللبنانية في بيان اليوم السبت، إن السلوك الإسرائيلي "متفلّت" من أي ضوابط أو مساءلة، معتبرًا أن هذا الأمر قد يشعل الشرق الأوسط، ويؤجج مشاعر الكراهية في أنحاء العالم، مهددًا السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وأكدت الوزارة أن التصعيد المستمر يستوجب التحرّك ال عاجل من المجتمع الدولي، لإرغام إسرائيل على الوقف الفوري لعدوانها العسكري الحالي وعلى التقيّد بالقوانين والمواثيق الدولية وتحديدًا في الشق المتعلّق بالجرائم ضد الإنسانية بدل الإيحاء لها بأنها كيان فوق المساءلة ويمكن غض النظر عن جرائمها والاستمرار في تأمين الغطاء لها.

واستنكرت مواصلة إسرائيل لعدوانها "الهمجي" على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة للأسبوع الرابع على التوالي، مشيرة إلى زيادة حدة العدوان الى درجة بات يصنّف في خانة جرائم الابادة الجماعية، مخلفا وراءه آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، ومعظمهم من الاطفال والنساء وكبار السن.

وأوضحت الوزارة، أن لبنان بالتناغم مع شبه الاجماع العربي، رعى وصوت لصالح قرار الجمعية العامة للامم المتحدة حول "حماية المدنيين والوفاء بالالتزامات القانونية والإنسانية " بتاريخ أمس، معتبرة أن ما يحدث هو انتقام أعمى يحول غزة إلى مقبرة جماعية للشعب الفلسطيني.

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2