مباشر يحكي لـ"الشاهد" قصة عملية استخدم فيها إبراهيم الرفاعي الإلهام

مباشر يحكي لـ"الشاهد" قصة عملية استخدم فيها إبراهيم الرفاعي الإلهامالكاتب الصحفي عبده مباشر

مصر29-10-2023 | 09:33

تحدث عميد المحررين العسكريين الكاتب الصحفي عبده مباشر عن عملية كان ينفذها في قاعدة الطور الجوية: "هناك تشكيل معين نعبر به خليج العقبة بالقوارب مثل رأس السهم وقارب في المقدمة".

وأضاف مباشر في حوراه لبرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز: "نحدد بالضبط أين ننزل وأين نصل الناحية الأخرى أيًا كان ارتفاع الموج أو اتجاهاته".

وتابع: "إبراهيم الرفاعي قبل وصولنا إلى الشرق قالب لقارب المقدمة انحرف يسارًا وبالفعل انحرف ونفذنا المهمة، بعدها سألناه عن السبب وذهبنا لتلك المنطقة وجدنا كمين به اثنين عساكر، هذا هو إلهام القائد".

يقدم "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973، وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض.

ويعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

أضف تعليق