استعراض القوة والقدرة في تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة

استعراض القوة والقدرة في تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة تفتيش حرب

حوارات وتحقيقات29-10-2023 | 16:21

الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته، هدفه هو حماية مصر وأمنها القومي، و الجيش المصري يستخدم هذه القوة بتعقّل ورشد وحكمة لحماية الحدود المصرية والحفاظ على أرضها وترابها.. تلك الرسالة الواضحة أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة ب الجيش الثالث فى السويس.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن «تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة يأتي في إطار الالتزام المسبق لأنشطة احتفالات اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، التي لها معنى كبير ونقلت مصر من حالة اليأس إلى حالة الأمل ومن الإحباط إلى الفخر ومن الهزيمة إلى النصر، وكل عام نتذكر الجهد الذي بذلته مصر و القوات المسلحة حفاظا على الأمن القومي».

ووجه الرئيس السيسي، التحية والتقدير والاعتزاز للقوات المسلحة لدورها في وقت الحرب ووقت السلم، مهنئا القوات المسلحة بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد.

أكد الرئيس السيسي أن اليوم هو أحد الأنشطة التدريبية فى تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة، حيث كان هذا الالتزام من ضمن أنشطة الاحتفال بمرور 50 عاما على أكتوبر المجيد، وكان هناك الكثير من الأنشطة، ولكن تم تقليل الالتزامات والأنشطة فى إطار مراعاة الظروف فى المنطقة.

وقال الرئيس السيسي: إن «أكتوبر له معنى كبير كونه عبورا من حالة يأس إلى أمل ومن حالة إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر وبالتالى فى كل عام نتذكر الجهد والتضحية التى قدمتها مصر و القوات المسلحة من أجل تحقيق ذلك»، لافتا إلى أنه بعد 50 عاما من المهم أن نستخلص الدروس والعبر والاستمرار فى ذلك.

الحفاظ على الأمن القومي

وأوضح الرئيس السيسي أن الحديث عن الأمن القومى والحفاظ عليه هو ما يتردد بشكل كبير وهو دور أصيل ورئيس للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين الأمن القومى المصرى ومصالح مصر، فمصر عبر تاريخها القديم والحديث لم تتجاوز حدودها وكان كل أهدافها الحفاظ على أرضها وترابها دون أن تمس، وهذا يعنى أن الجيش المصرى بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حماية مصر وأمنها القومى دون تجاوز.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه «فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة من المهم عندما تمتلك القوة والقدرة يجب أن تستخدمها بتعقل ورشد وحكمة فلا تطغى ولا يكون عندك أوهام بقوتك، لكى تدافع عن نفسك وتحمى بلدك وتتعامل مع الظروف بعقل ورشد وأيضا بصبر، ولا تدع الغضب والحماس يجعلك تفكر بشكل تتجاوز فيه.. وعلينا الانتباه من أن أوهام القوة قد تدفع إلى اتخاذ قرار أو إجراء غير مدروس بدعوى أنه كان ناتجا عن غضب أو حماسة زائدة عن اللازم».

إقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنا

أضف تعليق