كلفه 120 مليون دولار.. قصة الفنان Matthew Perry مع الإدمان

كلفه 120 مليون دولار.. قصة الفنان Matthew Perry مع الإدمانالفنان Matthew Perry

ثقافة وفنون29-10-2023 | 17:55

بمجرد إعلان خبر وفاة النجم Matthew Perry بطل مسلسل Friends في الساعات الماضية، تصدر اسم النجم Matthew Perry محركات البحث "جوجل" وأثار ضجة كبيرة على منصات التواصل الإجتماعي.

Matthew Perry كان خبر وفاته النجم المحبوب بمثابة صدمة كبيرة لمحبي المسلسل الشهير ومحبى الراحل ماثيو بيري، وتوفى Matthew Perry عن عمر يناهز 54 عاما، بعدما عثر عليه ميتا فى حمام منزله بلوس أنجلوس أمس، السبت, وتم تشخيص الوفاة بأنها بسبب السكتة القلبية.

عرف Matthew Perry بأدواره الكوميدية، وخاصة شخصية «تشاندلر بينج» فى مسلسل الأشهر خلال التسعينيات Friends, وحصل من خلال هذا البرنامج على ترشيح لجائزة إيمي عام 2002 كأفضل ممثل بارز في مسلسل كوميدي، إلى جانب مات لوبلانك، ولكن خسر كلاهما أمام راي رومانو.

و ماثيو بيري هو ممثل أمريكي ولد في مدينة وليمستون في ماساتشوستس الشمالية، انتقل والده إلى أوتاوا، أونتاريو، لذا فهو يحمل الجنسيتين الكندية، والأمريكية، وهو ابن للممثل الأمريكي جون بينت بيري.

وكان أول دور سينمائي ل ماثيو بيري عندما كان في المدرسة الثانوية، عام 1988 في فيلم بعنوان "ليلة في حياة جيمي ريردون"، ولعب بيري دور البطولة في المسرحية الهزلية "Second Chances" (أعيدت تسميتها لاحقًا "Boys Will Be Boys")، والتي تدور أحداثها حول رجل يموت ويعود إلى الأرض ليرشد نفسه الأصغر سنًا، الذي يلعب دوره بيري, وظهر بيري في أفلام مثل “fools rush in”، و “almost heroes”، و”three two tango”، و”the whole nine yards matthew perry” وتتمته “the whole ten yards matthew perry”، و”serving sara”.

يذكر أن Matthew Perry كان يوجد اعجاب من جانب ماثيو بيري لجينيفر انيستون التي كانت تشاركه بطولة مسلسل Friends ولكنها رفضته, حسبما أشار في مزكراته فكتب: «طلبت من جنيفر الخروج معًا للعشاء ولكنها رفضت طلبي، وهى ذكرى جعلت عملنا معًا أمرًا محرجًا لبعض الوقت، على الأقل بالنسبة لي، لكن على مر السنين، تمكنت من طرد فكرة الإعجاب من رأسى لتنشأ بيننا صداقة جديرة بالاهتمام، خاصةً بعد أن بدأت فى قصة عاطفية مع براد بيت».

وسرعان ما نشأت قصة حب بين ماثيو بيري ونجمة هوليوود الشهيرة جوليا روبرتس, بدأت عام 1995 من وقت ظهورها معه فى إحدى حلقات مسلسل «Friends» كضيفة شرف.

فكتب ماثيو في مزكراته أنه اقنع جوليا بالمشاركة في المسلسل قائلًا، إنه أرسل إليها أكثر من 30 زهرة، وبطاقة مكتوب عليها :«الشيء الوحيد الأكثر إثارة من احتمال قيامك بالعرض هو أننى أخيرًا لدى عذر لإرسال الزهور إليك».

وسرعان ما انتشر خبر إنفصال الثنائي، وقال Matthew Perry بعد الإنفصال السريع عن جوليا: «مواعدة جوليا روبرتس كانت كثيرًا بالنسبة لي، كنت على يقين من أنها ستنفصل عني، ولا يمكننى أبدا أن أكون كافيا، كنت مكسورا، غير محبوب، لذا فبدلًا من مواجهة المعاناة الحتمية لفقدانها، انفصلت عن جوليا روبرتس الجميلة».

رحلته مع الإدمان
كما تضمنت المزكرات التى قدمها بيري وأعلن انتهاءه منها قبل أشهر وحملت اسم «Friends Lovers and the Big Terrible Thing»، أنه عانى كثيرا من إدمان المخدرات والكحول, حتي أجرى عمليات كثيرة وصلت لأكثر من 12عملية جراحية منقذة للحياة، و15 رحلة لإعادة التأهيل و6000 زيارة إلى AA مركز للتعافى، وفي مرحلة ما خلال العلاج أخبروه الأطباء أن لديه فرصة 2٪ فقط للبقاء على قيد الحياة, وأن زميلته جنيفر أنيستون واجهته ولاحظت مشكلة إدمانه، ووقفت بجانبه لبدء طريقه إلى العلاج والتعافي، وأصبحت صديقته التى ساعدته للتغلب على تلك المشكلة.

وكشف Matthew Perry قبل سنوات أنه قد تعافى من الإدمان بمساعدة زملاءه في مسلسله «Friends», إلا أنه كلفه 120 مليون دولار، للإنفاق على جلسات علاج وآثار، بحسب وصفه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2