الأردن يفوز بذهبية تاريخية ببطولة العالم للكاراتيه بالمجر

الأردن يفوز بذهبية تاريخية ببطولة العالم للكاراتيه بالمجربعثة الأردن ببطولة العالم للكاراتية بالمجر

رياضة29-10-2023 | 22:33

تُوّج المنتخب الأردني للكاراتية للرجال، مساء اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية وحقق "إنجازا تاريخيا"، وذلك ضمن منافسات الفرق ببطولة العالم، التي اختتمت في العاصمة المجرية بودابست، بحسب اللجنة الأولمبية الأردنية.

وذكرت اللجنة، في بيان، إن فوز المنتخب الأردني للرجال والمكوّن من محمد الجعفري و عفيف غيث وحسن مصاروة وأحمد شديد وعبدالله حماد ويوسف نوفل وتحت قيادة المدير الفني محمد إبراهيم والمدرب محمد فتيان بالميدالية الذهبية، جاء بعد فوزه في النهائي على حساب المنتخب المصري بمجموع النقاط بعد التعادل.

وتعد هذه هي ثاني ميدالية يُحققها المنتخب الأردني في هذه النسخة من بطولة العالم، إذ توج اللاعب محمد الجعفري، أمس السبت، بالميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 86 كغم، وصار أول لاعب أردني يُتوج بميدالية في بطولات العالم للكاراتية التي انطلقت للمرة الأولى عام 1970.

وكان المنتخب الأردني للكاراتية استهل مشاركته في منافسات الفرق بتحقيق الفوز على منتخب كوسوفو بنتيجة 3-0 في دور الـ32، وثم فاز على منتخب إيطاليا بالنتيجة ذاتها في دور الـ16.

وأكمل المنتخب الوطني انتصاراته، وفاز في الدور ربع النهائي على منتخب السلوفاكي بنتيجة 3-0، قبل أن يُحقق الفوز الرابع على منتخب أذربيجان بنتيجة 3-0.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2