البحرية الأوكرانية: 5 سفن حربية روسية في مهمة قتالية بالبحر الأسود

البحرية الأوكرانية: 5 سفن حربية روسية في مهمة قتالية بالبحر الأسودصورة تعبيرية

عرب وعالم30-10-2023 | 10:22

أعلنت القوات البحرية الأوكرانية، عن جود 5 سفن حربية روسية متبقية في مهمة قتالية بالبحر الأسود، بما في ذلك حاملة صواريخ كروز من طراز كاليبر بدون صواريخ على متنها.

وذكرت القوات - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الإثنين - أنه في بحر آزوف، شوهدت سفينة حربية روسية .

وفي البحر المتوسط، كان هناك 3 سفن حربية روسية لا تزال جاهزة للقتال، بما في ذلك حاملة صواريخ كروز من طراز كاليبر مع ما يصل إلى 8 صواريخ.

وأشارت الوكالة إلى أنه نظرا لظروف الطقس السيئة والعواصف أجبرت الجيش الروسي على تقليص مجموعته البحرية في البحر الأسود إلى الحد الأدنى.

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا سيرهي ليساك اليوم /الاثنين/ إن المدافعين الأوكرانيين أسقطوا ليلة أمس صاروخين روسيين فوق الإقليم.

وأضاف ليساك، في تصريح نقلته "يوكرين فورم"، "أسقط المدافعون عن القيادة الجوية الشرقية الليلة الماضية صاروخين معاديين فوق إقليم دنيبروبتروفسك، في حين سقطت الشظايا بمنطقة دنيبرو".

وأوضح المسئول الأوكراني أنه نتيجة لذلك، لُحقت أضرار بمبنى سكني مكون من 5 طوابق، ومنزل منفصل وسيارة، بالإضافة إلى ذلك،هاجم الروس مدينة نيكوبول مرتين بالمدفعية الثقيلة، ولحسن الحظ، ظل المدنيون سالمين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2