السيطرة على حريق هائل بمساكن الإيواء في فارسكور بدمياط

السيطرة على حريق هائل بمساكن الإيواء في فارسكور بدمياطصورة تعبيرية

حوادث وقضايا30-10-2023 | 11:54

تمكنت قوات الدفاع المدني والإطفاء بمدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط، من السيطرة على حريق بشقة بالدور الثاني بمدخل رقم 1 ب مساكن الإيواء بمنطقة مساكن أم العلا ، حيث تم إخماد ال حريق وتحرير محضر بالواقعة.

اندلع حريق هائل في إحدى شقق "الإيواء" بمنطقة أم العلا بمدينة فارسكور ، وحاصرت النيران أكثر من 17 شخصا في الدور الثاني العلوي للعمارة وتدخلت قوات الحماية المدينة بالاشتراك مع الأهالي في الوقت المناسب وأنقذتهم من الموت. تلقى مدير أمن دمياط، إخطارا من مأمور قسم شرطة فارسكور بوجود حريق حائل داخل شقة بالدور الثاني في مساكن "الإيواء" بمنطقة أم العلا، وعدد كبير من المواطنين في باقي أدوار العمارة، حيث هرعت 3 سيارات إطفاء وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتمكنت من إخماد الحريق، وسيطرت على النيران، عدم وصول الادخنة إلى المنازل المجاورة للمواطنين حتى لا يختنقوا
وتسبب ال حريق في اشتعال محتويات بعض الشقة، ولم يحدث أي خسائر بشرية.

وقال مصدر أمني، إن سرعة التحرك كانت السبب في إنقاد حياة 17 مواطنا، وساعد صغر حجم الشقة (60 مترا)، في انتشار النار بسرعة ولكن سرعان ما تم السيطرة على الحريق.

وأضاف المصدر أنه يرجح أن يكون سبب ال حريق هو القاء مادة البنزين على الشقة من الداخل بعد فتحها وتم غلقها واشعال النيران بفعل فاعل ، ولم يتم تسجيل أي إصابات في الحادث. وفي ذات السياق، اكد الأهالي مساكن الايواء يوجد أكثر من 7شقق مغلقة أصحابها في الخارج والبعض الآخر لديهم منازل جالسين فيها.

وأشارت سيدة تدعي هناء ا ل ي ربة منزل إلى أن الشقة التي أضرمت بها النيران تباع فيها كل أنواع المخدرات وتم ضبط شخص من 10 أيام من قبل وحدة مباحث فارسكور وهو يتاجر في مخدر الشابو المدمر للشباب وناشد الأهالي نزول لجان لفحص الشقق من جديد لمن يستحقها.

تم تحرير محضر بال حريق وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2