"الصحة العامة" والمنظمة العالمية تنظمان مؤتمر المدن الصحية لإقليم شرق المتوسط 2023

"الصحة العامة" والمنظمة العالمية تنظمان مؤتمر المدن الصحية لإقليم شرق المتوسط 2023مؤتمر المدن الصحية لإقليم شرق المتوسط 2023

عرب وعالم30-10-2023 | 14:18

تنظم وزارة الصحة العامة و منظمة الصحة العالمية مؤتمر المدن الصحية ل إقليم شرق المتوسط 2023، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، وموضوعه الرئيسي هو: "المدن الصحية: نهج متعدد القطاعات للصحة والرفاه".

ويتزامن افتتاح المؤتمر مع اليوم العالمي للمدن، ويشارك فيه ممثلو 15 دولة من إقليم شرق المتوسط، ويتحدث في المؤتمر 43 خبيرًا محليًا ودوليًا، كما تتاح المشاركة لنحو 1300 مشارك من خلال الحضور في مقر المؤتمر أو من خلال تقنيات الاتصال عن بُعد.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف كيفية توسيع نطاق نهج المدن الصحية على مستوى إقليم شرق المتوسط بما يتماشى مع برنامج العمل العام الثالث عشر لـ منظمة الصحة العالمية، وأهداف التنمية المستدامة، وهدف الرؤية الإقليمية لعام 2023 الذي يتمثل في "الصحة للجميع وبالجميع"، كما يهدف المؤتمر إلى المساهمة في النهوض باستراتيجيات الصحة الحضرية، وريادة الطريق نحو مدن ومجتمعات أكثر صحة في جميع أنحاء الإقليم وخارجه.

ومن المقرر أن يُعلَن في ختام المؤتمر عن بيان الدوحة بشأن المدن الصحية، ويجسّد هذا الاتفاقُ الالتزامَ التعاوني لدول إقليم شرق المتوسط تجاه الرفاه الحضري.

وسيستعرض المؤتمر، بمشاركة مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين، حركة المدن الصحية داخل الإقليم على مستوى المدن، فضلًا عن استعراض تجربة قطر في هذا المجال‎.

كما يتضمن المؤتمر أربع حلقات عمل تناقش معالجة السمنة في البيئات الحضرية، وشبكة المدن الصحية والبيئات الحضرية، والنشاط البدني والبيئة الحضرية، والعلوم السلوكية من أجل صحة أفضل، وستبحث الحلقات النقاشية، التي يشارك فيها الخبراء المحليون والدوليون المدن الصحية بوصفها نهجًا متعدد القطاعات للصحة والرفاه، كما ستبحث أثر الفعاليات الرياضية الكبرى على الصحة والرفاه في المدن، وكيفية معالجة تغير المناخ في البيئات الحضرية الجافة.

يذكر أن برنامج المدينة الصحية يعتمد نهجًا تعاونيًا مشتركًا بين القطاعات؛ لتحسين الصحة والإنصاف لجميع السكان من خلال إدماج الاعتبارات والآثار الصحية في جميع عمليات صنع القرار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2