محافظ بورسعيد: نولي أهمية خاصة لتوفير حياة كريمة للمواطنين من ذوي الهمم

محافظ بورسعيد: نولي أهمية خاصة لتوفير حياة كريمة للمواطنين من ذوي الهممالبرنامج التثقيفي السياسي للأشخاص ذوي الهمم وذويهم

محافظات30-10-2023 | 15:21

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان، إننا نولي أهمية خاصة لتوفير حياة كريمة للمواطنين من ذوي الهمم، لافتًا إلى أن هناك العديد من أبناء المحافظة ذوي الإعاقة يشاركون في الفعاليات والأنشطة الرياضية المتعددة، فضلًا عن النماذج الرياضية المشرفة التي تحصل على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية والعالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم الإثنين، في فعاليات (البرنامج التثقيفي السياسي للأشخاص ذوي الهمم وذويهم)، وبحضور عبدالفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد، والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد المحافظ أهمية انعقاد الندوات التوعوية التي تسهم في التأكيد على الدور المجتمعي لـ ذوي الهمم في المشاركة بالحياة السياسية، وتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والاندماج مع المجتمع في العديد من الأحداث والفعاليات السياسية والاجتماعية.

وأشاد "الغضبان" بجهود المجلس القومي للأشخاص ذوي الهمم في توفير المناخ المناسب لهمم ودمجهم في المجتمع.

كما تناول اللقاء الحديث عن دور المجتمع المدني وجمعياته ومؤسساته في محافظة بورسعيد وآليات دوره في التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الهمم وتدريبهم للتوظيف في عدد من المجالات التي تتميز بها المحافظة.

أضف تعليق