مديرة معهد دلتارس: مصر لها دور رائد في مجال إدارة المياه

مديرة معهد دلتارس: مصر لها دور رائد في مجال إدارة المياهمديرة معهد دلتارس: مصر لها دور رائد في مجال إدارة المياه

مصر30-10-2023 | 15:28

أكدت المدير العام لمعهد "دلتارس" الهولندي لتكنولوجيا المياه أنيميكي نيجهوف، أن مصر لها دور رائد في مجال إدارة المياه، مشيرا إلى ضرورة استباق الكوارث، مثل الفيضانات أو الجفاف بإجراءات لمحاولة التقليل من حدوث هذه الكوارث الطبيعية.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "هاكاثون ارتفاع مستوى سطح البحر في مصر.. التأثيرات وخيارات التكيف للتعامل مع ارتفاع سطح البحر المتسارع"، اليوم الإثنين ضمن فعاليات ثاني أيام أسبوع القاهرة السادس للمياه.

وقالت أنيميكي نيجهوف، إنه في عام 1953 تعرض جزء من هولندا لفيضانات عنيفة، لذا قمنا بالتفكير والدراسة والاستعداد تحسبا لتكرار هذه الكارثة مستقبلا، ولكي لا نخلق إجهادات مائية جديدة على مناطق الدلتا.

وأضافت أن هولندا عانت أيضا من الجفاف وآثاره على الزراعة، ورغم أنها دولة مطيرة، لكن مرت عليها بعض السنوات الصعبة بسبب الجفاف، مؤكدة ضرورة التعاون بين كل الدول لمواجهة المخاطر الناتجة عن الفيضانات أو الجفاف.

جدير بالذكر أن الـ"هاكاثون" هو حدث يجمع العديد من المختصين لصياغة أو تحسين برنامج تقني، حيث يجمع الـ"هاكاثون" بين المصممين والمطورين وجميع المعنيين ومن يريد الانضمام إلى مجموعة العمل؛ لمعالجة مشكلات حقيقية في العالم باستخدام التكنولوجيا.
كانت فعاليات "أسبوع القاهرة السادس للمياه" قد بدأت أمس الأحد، بعنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، وتستمر حتى 2 نوفمبر القادم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى وورش عمل إقليمية وجلسات فنية، فضلا عن تقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2