دراسة تكشف العلاقة بين الكافيين والأداء المعرفي

دراسة تكشف العلاقة بين الكافيين والأداء المعرفيصورة ارشيفية

منوعات30-10-2023 | 15:36

كشفت الأبحاث العلمية الحديثة عن أن هناك خطرًا كبيرًا عند كثرة استخدام الكافيين يتعلق بتدمير الذاكرة والمخ، على الرغم من اعتماد الكثير من الأشخاص على تناول الكافيين أكثر من مرة في اليوم، حيث يعد بالنسبة لهم أمرًا ضروريًا لا غنى عنه إذ يوفر لهم التركيز واليقظة.

وأوضحت ال دراسة المنشورة في مجلة "Scientific Reports" إن هناك علاقة بين الكافيين والأداء المعرفي، تشير إلى أن تناول الكافيين يوميًا قد يعيق الذاكرة العاملة لدينا بدلًا من تعزيزها.
وأكدت الأبحاث السابقة بالفعل أن الكافيين يمكن أن يكون له آثار مفيدة على الإدراك، مثل تحسين الانتباه واليقظة. ومع ذلك، ركزت هذه الدراسات في كثير من الأحيان على تناول الكافيين بشكل حاد، وفشلت في النظر في العواقب طويلة المدى للاستهلاك اليومي.
وقال مؤلف ال دراسة "يو شيوان لين" وهو باحث ما بعد الدكتوراه المنتسب إلى كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة هارفارد: الكافيين هو المادة ذات التأثير النفساني الأكثر استخدامًا لمكافحة النعاس وتحسين اليقظة. وإن هذه ال دراسة الجديدة تستهدف معالجة هذه الفجوة في فهمنا من خلال دراسة آثار الاستخدام المستمر للكافيين على الأداء المعرفي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2