وزير الإعلام اللبناني يطلع سفراء 8 دول خطة الطوارئ في ظل تصاعد الصراع في المنطقة

وزير الإعلام اللبناني يطلع سفراء 8 دول خطة الطوارئ في ظل تصاعد الصراع في المنطقةوزير الإعلام اللبناني المهندس زياد المكاري

عرب وعالم30-10-2023 | 16:45

أطلع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية المهندس زياد المكاري، سفراء دول البرازيل والأرجنتين وفنزويلا وكوبا والمكسيك وتشيلي وأوروجواي وكولومبيا، على خطة الطوارىء التي تعدها الحكومة وتدرسها بشكل يومي حول الأوضاع في البلاد، في ظل تصاعد وتيرة الصراع في المنطقة ولاسيما في منطقة الجنوب، وسبل توفير الحماية للجاليات الأجنبية.

وقال "المكاري" خلال استقباله سفراء ثماني دول بأمريكا اللاتينية، بحضور المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحه، إنه "من حق السفراء الإطلاع على خطة الطورائ الحكومية، موضحًا أنهم مسئولون عن مواطنيهم في لبنان بحال تفاقم الأوضاع، وأن ذلك من واجبات الحكومة اللبنانية تجاه جاليات تلك البلدان".

وأوضح "المكاري" للسفراء، أن اللبنانيين لا يريدون الحرب، مؤكدًا ما قاله رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، عن قرار السلم والحرب، معتبرًا أن قرار السلم عند الحكومة أما قرار الحرب فهو عند إسرائيل.

وأشار وزير الإعلام اللبناني، إلى أن التنسيق مع السفراء سيستمر بشكل يومي وأسبوعي، موضحًا أن الحكومة ستلعب دورها كمسئول مباشر مع مواطني تلك الدول.

ووأضاف "المكاري"، أن اللقاء مع السفراء تطرق إلى أوضاع 50 ألف مواطن يحملون جنسيات من دول أمريكا اللاتينية يعيشون في لبنان، مؤكدًا أن السفراء معنيين بسلامة جالياتهم وبالوضع في لبنان، تمامًا كما الحكومة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2