"سويلم": مصر أطلقت مبادرة AWARe لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تحديات المياه والمناخ

"سويلم": مصر أطلقت مبادرة AWARe لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تحديات المياه والمناخالدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

مصر30-10-2023 | 19:20

ضمن فعاليات «إسبوع القاهرة السادس للمياه» ترأس الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمبادرة AWARe.

وأشار الدكتور سويلم، إلى أنه وفي ضوء ما تواجهه العديد من البلدان وخاصة الدول الإفريقية والدول النامية من ضعف الاستثمارات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية، والتي تؤثر سلبًا على قطاع المياه، فقد أطلقت مصر مبادرة AWARe، بالتعاون مع العديد من الشركاء خلال مؤتمر COP 27، والتى تهدف لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تحديات المياه والمناخ، وتوفير التدريب اللازم للمتخصصين في مجال المياه للتعامل مع تغير المناخ.

وتوجه الوزير، بالدعوة لكافة الدول لدعم هذه المبادرة الهامة التي ستسهم في تلبية متطلبات التنمية في إفريقيا في المجالات المتعلقة بالموارد المائية والتكيف مع تغير المناخ، وتوفير التدريب اللازم من خلال (المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي).

كما أشار، لتزايد إقبال الدول على الانضمام للمبادرة والمشاركة في مسارات المبادرة الستة، مؤكدًا على قيام كل دولة بإختيار مسارات العمل المناسبة لها عند الموافقة على الانضمام للمبادرة.

وتوجه الوزير بالشكر لـ منظمة الأرصاد العالمية على دعمها للمبادرة، واستضافتها لسكرتارية المبادرة بمقر المنظمة في جنيف.

أضف تعليق