ملتقى الصحبة بالروسي في حب فلسطين

ملتقى الصحبة بالروسي في حب فلسطينحب فلسطين

ثقافة وفنون30-10-2023 | 19:42

يفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، ود. ريهام عمران الأمين العام لنقابة التشكيلين، وشريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية، معرض (عالم الديكوباج)، الذي يُنظمه ملتقى الصحبة برئاسة الفنانة سمر سمير، وذلك في السابعة مساء الأربعاء الأول من نوفمبر، بقاعة المعارض بـ البيت الروسي بالقاهرة.

ومن جانبه، أشار "جاتين" أن البيت الروسي بالقاهرة، يُرحب دومًا بالفنانين المصريين لتقديم إبداعاتهم، كما رحب "جاتين" بالتعاون مع ملتقى الصحبة للمرة الثانية، بعد أن نجحوا في تنظيم معرض في حب روسيا العام الماضي.

كما صرحت الفنانة سمر سمير قوميسير المعرض ورئيس ملتقى الصحبة، أن المعرض يقدم 80 عملًا فنيًا لـ70 فنان من محافظات مصر المختلفة، تتناول مشاهد من الحضارة المصرية والحضارة الروسية، بالإضافة إلى العديد من الأعمال جاءت تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في محنته التي نعيشها الأن.

حيث قرر الفنانون، أن اللوحات التي سُتباع سوف يُرسل عائدها إلى الهلال الأحمر لدعم الشعب الفلسطيني، كما أشارت أن خلال المعرض سوف تقام 3 ورش فنية مجانية للأطفال الروس والمصريين في موضوعات الرسم، والديكوباج، والورد الروسي.

وقدمت سمر سمير، الشكر للجنة التحضيرية للمعرض التي ضمت المستشار الفني عادل بينيامين، والمستشار الإعلامي الفنانة نهى محفوظ، ومصمم الجرافيك سارة تركي، ومسئولة السوشيال ميديا مي وحيد، ومسئولي الادارة عبير محمد، وهبة عبدالرسول، كما قدمت الشكر لـ البيت الروسي بالقاهرة، على إحتضانه لـ ملتقى الصحبة للعام الثاني على التوالي.

أضف تعليق