دراسة تتوقع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب بسبب الحرارة الشديدة في الولايات المتحدة

دراسة تتوقع الوفيات الناجمة عن أمراض القلب بسبب الحرارة الشديدة في الولايات المتحدةصورة تعبيرية

منوعات31-10-2023 | 12:23

أشارت دراسة علمية جديدة إلى أن الحرارة الشديدة الناجمة عن تغير المناخ، يمكن أن تؤدي إلى وفيات القلب والأوعية الدموية ثلاث مرات خلال 50 عامًا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".

ويتوقع العلماء في ظل بذل الحد الأدنى من الجهود للحد من الانبعاثات، أن تزيد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب الحرارة، بما في ذلك السكتات الدماغية والنوبات القلبية، بنسبة تصل إلى 233% على مدى 13 إلى 47 سنة المقبلة.

وأوضح أنه يموت حاليًا شخص واحد كل 33 ثانية في الولايات المتحدة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك حذر فريق البحث الذي قام بهذه الدراسة، والتي نشرت في مجلة الدورة الدموية لجمعية القلب الأمريكية، من أن الوفيات ستكون أكثر انتشارًا بين كبار السن.

وأضاف الباحثون أنه بين عامي 2008 و2019، ارتبطت الحرارة الشديدة في الولايات المتحدة بـ1651 حالة وفاة زائدة ب أمراض القلب والأوعية الدموية كل صيف، كما أن حجم وسرعة ارتفاع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي في العقود المقبلة سوف يخلف تأثيرًا عميقًا على الحرارة الشديدة وصحة الناس.

وينصح إلى أن السياسات الأكثر عدوانية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة يمكن أن تقلل من عدد الوفيات الناجمة عن الحرارة الشديدة.

أضف تعليق