محافظ أسوان: تنفيذ أكثر من 5 آلاف مشروع بتكلفة تتجاوز 1.4 مليار جنيه ضمن "مشروعك"

محافظ أسوان: تنفيذ أكثر من 5 آلاف مشروع بتكلفة تتجاوز 1.4 مليار جنيه ضمن "مشروعك"محافظ أسوان

محافظات31-10-2023 | 19:33

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم خلال الفترة الماضية في تنفيذ 5260 مشروعًا بمبالغ مالية وصلت إلى 1.4 مليار جنيه، مما ساهم في توفير نحو 15 ألفًا و780 فرصة عمل منذ إنطلاق المبادرة في مارس 2015 وحتى أكتوبر 2023.

وأوضح المحافظ - في بيان - أن المبادرة تأتي لتشجيع الشباب وتحفيزهم لإقامة المشروعات الصغيرة، وتعزيز ثقافة العمل الحر مما يساهم بشكل مباشر في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة، بالإضافة إلى التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج، وبما يتماشى مع الخطط التنموية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات التنموية.

ووجه عطية، كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم والرعاية الشاملة للمتقدمين الراغبين في الحصول على القروض، فضلاً عن توفير التدريب الفني والإداري حيث تقدم كل هذه الخدمات مجانًا لضمان الحفاظ على استمرارية إقامة المشروعات ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات.

وعلى صعيد متصل، أكد محافظ أسوان مواصلة واستكمال تنفيذ فعاليات البرنامج الرئاسي "أهل مصر" لأبناء المحافظات الحدودية، مشيرًا إلى أن أبناء المحافظة شاركوا في زيارة عدد من المواقع والأماكن الأثرية بمحافظة بورسعيد، فضلاً عن المشاركة فى بعض الورش الفنية المتنوعة.

وقدم المحافظ شكره لجميع القائمين على استمرار تنفيذ هذا البرنامج الحيوي والهادف من لجنة المناطق النائية والحدودية بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والثقافة والشباب والرياضة والسياحة والأثار لتعريف أبنائنا بما تمتلكه المحافظات من مقومات متنوعة وعديدة، فضلاً عن ما يتم على أرض الواقع من مشروعات عظيمة فى كافة قطاعات العمل العام.

أضف تعليق