قرض من "أفريكسم بنك" بقيمة 25 مليون دولار لإعادة تأهيل منشآت رياضة الكريكيت في بربادوس

قرض من "أفريكسم بنك" بقيمة 25 مليون دولار لإعادة تأهيل منشآت رياضة الكريكيت في بربادوسأفريكسم بنك

اقتصاد31-10-2023 | 20:34

وقع بنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفريكسم بنك)، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع شركة "كينجستون أوفال مانجمينت" ومقرها بربادوس، لتقديم قرض بقيمة 25 مليون دولار، لإعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية الرياضية اللازمة لكأس العالم للكريكيت 2024، التي ستقام في بربادوس.

ووقع الاتفاق بنديكت أوراما، رئيس ورئيس مجلس إدارة "افريكسم بنك"، وميا أمور موتلي رئيسة وزراء بربادوس، نيابة عن المنظمتين على هامش المنتدى الإفريقي الكاريبي الثاني للتجارة والاستثمار (ACTIF23) المنعقد في جورج تاون بغيانا.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستستخدم شركة كومي عائدات القرض، الذي تبلغ مدته سبع سنوات، لإعادة تأهيل البنية التحتية، وتحديدا كنسينغتون أوفال، قبل كأس العالم للكريكيت المقرر عقده في الفترة من 4 إلى 30 يونيو 2024. وسيتم تقديم القرض في إطار برنامج التمويل الرياضي التابع لـ "أفريكسم بنك".

وقال أوراما إن إعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية الرياضية ستعزز النمو الاقتصادي والتبادل الثقافي وتنمية المجتمع من خلال ضمان الاستضافة الفعالة لكأس العالم للكريكيت.

وأكد أوراما أن كأس العالم سيزيد الدخل السياحي ويحفز النمو بين مختلف مقدمي الخدمات في صناعة السياحة، بينما ستستمر البنية التحتية التي تم تجديدها حديثا التي تعمل بكامل طاقتها في كنسينغتون أوفال أيضًا في استضافة مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية في المستقبل، وجذب الرياضيين والمشجعين من جميع أنحاء العالم.

وتعليقا على الاتفاقية، قالت رئيسة الوزراء موتلي إن القرض سيساهم في مواصلة تطوير لعبة الكريكيت في المنطقة.

وأضافت: "يجب على هذه المنطقة أن تمنح لاعبي الكريكيت لدينا أفضل التدريب والتكنولوجيا المتاحة إذا أرادوا أن يتمكنوا من استئناف مكانتهم العالمية في لعبة الكريكيت"، معربة عن امتنانها لـ"أفريكسم بنك" لتوفير الأموال بأسعار فائدة ميسرة لجعل ذلك ممكنًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2