مواطنو دول "السوفيتي" يطالبون بإخلاء غزة من الروس

مواطنو دول "السوفيتي" يطالبون بإخلاء غزة من الروسغزة

عرب وعالم1-11-2023 | 03:05

قال جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي لدى القاهرة، إن 600 مواطن روسي يعيشون في غزة، وهناك مئات من مواطني دول الاتحاد السوفيتي سابقا وطلبوا من روسيا بإخلائهم من غزة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية داليا عبدالرحيم، في لقاء خاص على قناة "القاهرة الإخبارية": "قلقون بشأن مواطنين في غزة، وهناك العديد من النساء والأطفال الذين يحملون جواز سفر روسي هناك، ونطالب السلطات الروسية بأن تكون أكثر دقة وأن تتوقف عن هذا القصف حفاظا على حياة مواطنينا".

وتابع السفير الروسي بالقاهرة: "نؤيد حل الدولتين تأييدا تاما، وهو ما نطالب به على دار 75 عاما وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة، وأكد على ذلك الرئيس بوتين عقب اندلاع الأزمة الأخيرة في السابع من أكتوبر وهذا هو الحل الوحيد للأزمة".

وفي نهاية حواره مع قناة القاهرة الإخبارية، أكد متانة العلاقات المصرية- الروسية، مشيرًا إلى أن علاقات شخصية وطيدة تربط الرئيس السيسي وبوتين، فهما صديقان حميمان ويناقشان بشكل دوري مختلف القضايا بصراحة، وهذا ما يساعد على حل العديد من القضايا بما فيها الأزمة الحالية: "علينا في الوقت الحالي الضغط على الدول الغربية التي تساند القصف الإسرائيلي على غزة لوقف هذا الدعم غير المشروط حتى تتوقف عن القصف".

#لا_للتهجير#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2