ميقاتى يؤكد أن لبنان مع خيار السلام ويتهم المجتمع الدولى بالسكوت عن الحق

ميقاتى يؤكد أن لبنان مع خيار السلام ويتهم المجتمع الدولى بالسكوت عن الحقميقاتى يؤكد أن لبنان مع خيار السلام ويتهم المجتمع الدولى بالسكوت عن الحق

عرب وعالم1-11-2023 | 22:06

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتى إن بلاده "مع خيار السلام"، وأن "قرار الحرب فى يد إسرائيل"، متهما المجتمع الدولى بالسكوت عن الحق.

وفى مستهل جلسة لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، قال ميقاتn: "كفانا حروبا فى لبنان فنحن مع خيار السلام"، معتبرا أن "الجرائم الإسرائيلية اليومية فى قطاع غزة تشكل وصمة عار على جبين الإنسانية وتدميرا لكل القيم والمبادئ التى قامت عليها العدالة الدولية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

واستنكر ميقاتى "العدوان الإسرائيلى على الجنوب اللبنانى، وما ينتج عنه من شهداء وضحايا وتدمير منازل وحرق محاصيل ونزوح وأضرار اقتصادية ومالية تمس الوطن".
وقال إن "كل هذه الأمور هى عناوين عريضة بعهدة المجتمع الدولى الساكت عن الحق".

وحول الحرب فى غزة، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال أن " لبنان موجود فى كل الاتصالات الدبلوماسية التى تجرى، وفى سياق هذه الاتصالات زرت دولة قطر للاطلاع على آخر الاتصالات وإمكان الوصول الى وقف اطلاق النار، وبعدها يمكن البدء بالمساعى الاخرى".

ومضى بقوله: "وقف إطلاق النار لفترة خمسة أيام امر ضرورى تحت عنوان إنسانى، وخلال هذه الفترة تكون الاتصالات الدولية ناشطة من أجل إتمام عملية تبادل الأسرى لإرساء هدنة دائمة من أجل الاتفاق على الخطوط المطلوبة لإحلال السلام فى المنطقة".

ومنذ 7 أكتوبر تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلى من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما خلف سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2