جامعة المنيا: الكشف على 430 شخصا في قافلة طبية بزاوية سلطان بالمجان

جامعة المنيا: الكشف على 430 شخصا في قافلة طبية بزاوية سلطان بالمجانجامعة المنيا: الكشف على 430 شخصا في قافلة طبية بزاوية سلطان بالمجان

محافظات2-11-2023 | 14:33

قال رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات، إن الجامعة نظمت قافلة طبية إلى قرية زاوية سلطان بمركز المنيا أسفرت عن الكشف على 430 مواطنا وصرف بالمجان ضمن "حياة كريمة".

وأشار رئيس الجامعة - وفقا لبيان - إن القافلة تأتي في ضوء مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري ، مشيرا إلى أنها ضمت عدة تخصصات وتم صرف الأدوية بالمجان للحالات المستحقة من خلال فريق كلية الصيدلة.

وأضاف أن فريق كلية التمريض قام بتوعية السيدات عن التعامل مع التشنجات العصبية والإغماء ونزلات البرد للأطفال، كما تم استعراض كيفية الفحص الذاتي للثدي، وقدمت كلية دار العلوم محاضرة عن خطورة الغش على المجتمع كما عُقدت ندوات توعية لأهالي القرية وتوزيع منشورات التوعية، وتعليق البوسترات لتشجيع الأهالي على الحفاظ على الترع وعدم إلقاء المخلفات بها للحفاظ على البيئة.

على صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إن المديرية تواصل تقديم خدماتها بأعلى مستوى ومتابعة سير العمل عن طريق الفرق الإشرافية بمعامل المستشفيات والوحدات الصحية للحرص على تقديم الخدمات الطبية اللائقة .

وأشار إلى أن جهود إدارة المعامل خلال شهر سبتمبر الماضي أسفرت عن إجراء 55 ألفا و591 تحليلا بمعامل المستشفيات التابعة للصحة، لافتاً الي أنه تم عمل 382 تحليل عينة أغذية وتحليل 4123 عينة مياه شرب و35 عينة مياه صرف صحي و37 عينة مياه غسيل كلوي و136 فحص طرود معادن ثقيلة و1695 شهادة صحية وفحص 57 عينة مياه حمامات سباحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2