محافظ الإسماعيلية يشيد بدور القضاء المصري ورجاله في خدمة شعب مصر

محافظات2-11-2023 | 14:50

أشاد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة بدور القضاء المصري الشامخ ورجاله وجميع الأجهزة القضائية لخدمة شعب مصر بوجه عام ، وقال إننا جميعا نعمل من أجل المصلحة العامة ومكافحة كافة أشكال الفساد الإداري بمختلف صوره والحفاظ على احترام القانون وهيبة الدولة في جميع القطاعات وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وبناء مصر الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الخميس، المستشار محمد حسن علي الأمين العام لهيئة قضايا الدولة وذلك في مستهل زيارته إلى محافظة الإسماعيلية.

وأكد المحافظ أهمية دور هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام والحق العام فهم خط الدفاع الأول عن الدولة لدى المحاكم داخليًا وخارجيا، معربا عن تقديره للتعاون والتنسيق فيما بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع هيئة قضايا الدولة لخدمة مواطني المحافظة.

من جانبه ، أكد الأمين العام لهيئة قضايا الدولة التعاون الوثيق بين الهيئة ومحافظة الإسماعيلية ، موضحا أهميه التحول الرقمي في التواصل الدائم بين الهيئة والمحافظة لما يقوم به من سرعة إنجاز القضايا والحفاظ على مال الدولة.

وتعد هيئة قضايا الدولة ، هيئة قضائية مستقلة مصرية ناط بها القانون المصري حماية المال العام والمطالبة به من الناحية المدنية، فهي تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولة بسلطاتها قاطبة أمام القضاء في الداخل والخارج لتكون حائطًا قانونيا منيعا لصد الاعتداء على المال العام أو التعدي على مصالح الشعب المصري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2