إستونيا ترسل مساعدات إنسانية وطبية إلى فلسطين

إستونيا ترسل مساعدات إنسانية وطبية إلى فلسطينصورة أرشيفية

عرب وعالم2-11-2023 | 21:34

أفاد وزير الدفاع الاستوني هانو بيفكور، بأن بلاده سترسل مُساعدات إنسانية وطبية إلى فلسطين وسط حالة التوتر والحرب المستمرة مع إسرائيل.

وذكرت شبكة /إيه أر أر/ الإستونية، اليوم الخميس، أن بيفكور أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة لوضع في قطاع غزة وحول اقتراح إستونيا بإرسال مساعدات طبية وإنسانية إلى المنطقة بقيمة 250 ألف يورو.

وقال بيفكور:"استجابة للطلب الأخير الذي قدمته إسرائيل، اقترحت إستونيا إرسال إمدادات طبية إلى إسرائيل. وبالإضافة إلى ذلك، ستخصص وزارة الخارجية الإستونية دعما ماليا للفلسطينيين للإغاثة الإنسانية".

وفي الاتصال الهاتفي، أكد الوزير بيفكور أيضًا على ضرورة أن تكون جميع الإجراءات متوافقة مع القانون الدولي وتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، فضلاً عن وقوع أزمة إنسانية.

وكانت وزارة الخارجية الإستونية قد أعلنت الشهر الماضي أن إستونيا قدمت 80 ألف يورو ك مساعدات إنسانية للاجئين الفلسطينيين من خلال الأونروا هذا العام.

وأوضحت أن الأونروا تساعد اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والأردن، وتلعب دورا رئيسيا في تقديم الخدمات المنقذة لحياة المدنيين، خاصة الآن.

أضف تعليق