المنسقة الأممية بلبنان: مجلس الأمن يعقد اجتماعًا 22 نوفمبر بشأن الوضع بين لبنان وإسرإئيل

المنسقة الأممية بلبنان: مجلس الأمن يعقد اجتماعًا 22 نوفمبر بشأن الوضع بين لبنان وإسرإئيلالمنسقة الأممية بلبنان: مجلس الأمن يعقد اجتماعًا 22 نوفمبر بشأن الوضع بين لبنان وإسرإئيل

عرب وعالم2-11-2023 | 23:57

أبلغت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة ب لبنان يوانا فرونتسكا، رئيس الحكومة اللبنانية، بعقد اجتماع ل مجلس الأمن الدولي في 22 نوفمبر الجاري بشأن تنفيذ القرار 1701 الخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان و إسرائيل والصادر عن مجلس الأمن الدولي عام 2006.


وأكدت المنسقة الأممية عقب لقائها برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم على ضرورة تنفيذ القرار الأممي 1701 والحفاظ على الاستقرار في الجنوب اللبناني.

أضافت أنها ناقشت مع ميقاتي التطورات في غزة والهدف المشترك المتمثل في حماية لبنان من التوترات الإقليمية.

كان وزير الخارجية والمغتربين ب حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب قد طلب يوم الثلاثاء الماضي من بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى جديدة إلى مجلس اللأمن الدولي لإدانة استخدام إسرائيل للفوسفور الابيض في اعتداءاتها المتكررة ضد لبنان وقيامها عمدا بحرق المزارع والغابات اللبنانية بالجنوب اللبناني.

سبق أن طلب بوحبيب في الرابع عشر من الشهر الماضي من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي حول قتل إسرائيل المتعمد للصحفي اللبناني عصام عبدالله وإصابة صحفيين آخرين بجروح.

كما تضمنت الشكوى شرحا للاستفزازات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة على لبنان وما سببته من إصابات في الأرواح والممتلكات، فضلا عن الاختراق المستمر لسيادة لبنان ولقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2