الأسبوع المقبل.. وزير الدفاع الأمريكي يزور الهند وكوريا الجنوبية وإندونيسيا لبحث التعاون الدفاعي

الأسبوع المقبل.. وزير الدفاع الأمريكي يزور الهند وكوريا الجنوبية وإندونيسيا لبحث التعاون الدفاعيالأسبوع المقبل.. وزير الدفاع الأمريكي يزور الهند وكوريا الجنوبية وإندونيسيا لبحث التعاون الدفاعي

عرب وعالم3-11-2023 | 00:56

يتوجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الأسبوع المقبل في رحلة إلى الهند و جمهورية كوريا الجنوبية وإندونيسيا لبحث التعاون الدفاعي.

وذكر بيان على موقع وزارة الدفاع الأمريكية، أنه كجزء من زيارته الرسمية التاسعة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، سيسافر أوستن إلى الهند للقاء نظيره وزير الدفاع راجناث سينج لمناقشة توسيع التعاون الصناعي الدفاعي.

وسيشارك الوزيران في الحوار الوزاري الخامس 2 + 2 إلى جانب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الهندي إس جايشانكار وبعد الاجتماع الوزاري، سيجتمع الوزيران بلينكن وأوستن مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وسيسافر الوزير أوستن بعد ذلك إلى كوريا الجنوبية لعقد اجتماعات مع وزير الدفاع الوطني شين وونسيك وغيره من كبار قادة جمهورية كوريا، بما في ذلك الاجتماع التشاوري الأمني السنوي الخامس والخمسين والاجتماع الافتتاحي لوزراء دفاع الدول الأعضاء في قيادة جمهورية كوريا- الأمم المتحدة وسيجتمع أيضًا مع القادة العسكريين الأمريكيين وأفراد الخدمة في شبه الجزيرة الكورية، مما يؤكد مجددًا التزام الولايات المتحدة الصارم بالردع الموسع تجاه جمهورية كوريا.

وسيسافر أوستن بعد ذلك إلى إندونيسيا لحضور الاجتماع العاشر لوزراء دفاع رابطة دول جنوب شرق آسيا وأثناء وجوده في جاكرتا، سيعقد اجتماعًا غير رسمي بين الآسيان والولايات المتحدة لمناقشة توسيع التعاون الأمني بين الآسيان والولايات المتحدة، بعد عام واحد من رفع مستوى التعاون الأمني بين الجانبين لشراكة استراتيجية شاملة.

وسيجتمع أيضًا مع نظرائه الإقليميين للتعبير عن التزام الولايات المتحدة العميق بالعمل جنبًا إلى جنب مع الحلفاء والشركاء لدعم منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2