دراسة: شرب القهوة يحمي من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم والكبد

دراسة: شرب القهوة يحمي من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم والكبددراسة: شرب القهوة يحمي من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم والكبد

منوعات3-11-2023 | 01:24

تكشف أدلة من المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان (AICR) أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم والكبد، حيث تحتوي القهوة على مجموعة متنوعة من المركبات التي يمكن أن تمنع المواد المسرطنة، وتقلل من نمو الخلايا السرطانية وتعزز موت الخلايا السرطانية، بحسب المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان.
إن مادة الأكريلاميد الموجودة في القهوة، توجد أيضا بجميع المواد الغذائية تقريبا بما في ذلك الخبز والذرة وحبوب الإفطار والدواجن والأسماك، حيث تم العثور على أعلى متوسط لمستويات مادة الأكريلاميد في رقائق البطاطس ولم يتم العثور على روابط بين مادة الأكريلاميد الموجودة في الغذاء وخطر الإصابة ب السرطان على البشر، لأن الأبحاث غير حاسمة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).
وأوضح العلماء، أن القهوة تحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات التي يمكن أن تمنع المواد المسرطنة، وتقلل من نمو الخلايا السرطانية وتعزز موت الخلايا السرطانية.
وأشار الدكتور "إد جيوفانوتشي" الذي يعمل في كلية هارفارد، ويدرس الروابط بين عوامل نمط الحياة ومخاطر الإصابة بالسرطان: درسنا القهوة منذ عقود ولدينا ما يكفي من الأدلة من الدراسات الكبيرة لنقول أن القهوة تحمي من بعض أنواع السرطان. كما يمكننا أن نقول بثقة أن القهوة ليست ضارة وبالتأكيد ليس من الضروري أن يتم تصنيفها بالطريقة التي نصنف بها التبغ، والتي ثبت بالفعل أنها ضارة وتسبب العديد من أنواع السرطان.
وقال الدكتور "والتر ويليت" أستاذ علم الأوبئة والتغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد: معظم الدراسات البشرية المنشورة حتى الآن فشلت في العثور على روابط بين مادة الأكريلاميد وأنواع مختلفة من المواد المسببة للسرطان. لافتا نظرنا إلى القهوة، ومستويات الأكريلاميد في الدم، ولم يكن هناك ما يشير إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، وفي الواقع، وجدنا فقط الفوائد الصحية للقهوة في حد ذاتها.

أضف تعليق