وزير الخارجية الأوكراني: نأمل في الحصول على صواريخ توروس من ألمانيا

وزير الخارجية الأوكراني: نأمل في الحصول على صواريخ توروس من ألمانياوزير الخارجية الأوكراني: نأمل في الحصول على صواريخ توروس من ألمانيا

عرب وعالم3-11-2023 | 12:30

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ، اليوم الجمعة ، أن بلاده لا تفقد الأمل في تلقي صواريخ كروز طويلة المدى من طراز توروس من ألمانيا حتى رغم حقيقة أن المفاوضات مع الشركاء في هذا الملف لم تبدأ حتى الآن ولم تفي بتقديم أنواع جديدة من الأسلحة.

وذكر كوليبا في في تصريحات إعلامية، نقلتها عنه وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن أوكرانيا تدرك حقيقة أن ألمانيا تحتاج إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار بشأن توروس، ونحن نحترم حق ألمانيا في تسليم الصواريخ في الوقت المناسب".

وقال إن جميع المفاوضات مع الشركاء بشأن توريد أنواع جديدة من الأسلحة بدأت بكلمة "لا": لا صواريخ هيمارس، ولا ليوبارد، ولا صواريخ باتريوت، ولا صواريخ بعيدة المدى. مع ذلك تم العثور على سبل للمضي قدما في وقت لاحق".

وتابع كوليبا أن الحجة المتعلقة بضرورة الحد من مدى الصواريخ من أجل منع أوكرانيا من استخدامها ضد الأراضي الروسية لا معنى لها. وقال: إنه إذا لزم الأمر، كان بإمكان القوات المسلحة الأوكرانية نقل أي نظام مدفعي إلى الحدود وإطلاق النار على أقصى مدى على الأراضي الروسية. ومع ذلك، وعدت أوكرانيا شركاءها، بما في ذلك الولايات المتحدة، بأنها لن تستخدم الأسلحة المقدمة ضد روسيا، وأن كييف تتفهم وتحترم قرارات ومخاوف شركائها وستلتزم بكلمتها. وهذا ينطبق أيضًا على الصواريخ الألمانية التي لا تزال أوكرانيا تأمل في الحصول عليها.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني أن "المناقشة بأكملها تدور حول الثقة. ونحن شريك موثوق به وهذا هو معنى المناقشة".. وشكر الحكومة الألمانية على قرارها نقل نظام دفاع جوي آخر من طراز باتريوت إلى أوكرانيا، مما يساعد في حماية حياة الناس والبنية التحتية للطاقة في البلاد، وكذلك على كل الدعم الذي تقدمه ألمانيا لأوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2