الخارجية الأميركية.. ما هي الطلبات من أجل إدخال الوقود لغزة؟

عرب وعالم3-11-2023 | 23:37

علقت وزارة الخارجية الأميركية، على المطالب والضغوط المتواصلة على واشنطن لإجبار إسرائيل على قبول إدخال شاحنات الوقود إلى قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة إنسانية فادحة منذ إطلاق ا لهجمات الجوية للجيش الإسرائيلي على غزة، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى تل أبيب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية صامويل وربيرغ، في حديث خاص لموقع "سكاي نيوز عربية"، الجمعة: "نحن نعمل بشكل نشط لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية بشكل كبير ولحث إسرائيل على السماح بإدخال مستويات الوقود اللازمة دون توجيهها من قبل حماس، إذ أن المساعدات التي تصل حالياً إلى غزة ليست كافية على الإطلاق".

وحدد وربيرغ موقف الإدارة الأميركية في عدد من النقاط، قائلا:

الرئيس بايدن والحكومة الأمريكية شاركوا بنشاط في الجهود الدبلوماسية للتوسط في صفقة تسمح بتدفق المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه والأدوية، إلى غزة.

نحن نواصل التأكيد على الحاجة الملحة للوقود في غزة ونناقش مع شركائنا الإسرائيليين الطرق الممكنة للسماح بإدخال الوقود إلى غزة من أجل المدنيين.

المنظمات الإنسانية التي تعمل داخل غزة تحتاج إلى الوقود لتوزيع المساعدات الإنسانية، وبالطبع، الوقود مهم لتحلية المياه وتوزيعها، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وتقديم الرعاية الطبية والأنشطة اليومية الأساسية للكثير من الناس في غزة.

المبعوث الأمريكي الخاص، السفير ساترفيلد، يعمل على معالجة بعض هذه المسائل المعقدة لضمان وجود أنظمة تسمح بالوصول إلى المساعدات الحيوية من الوقود مع منع قدرة حماس على تحويل الوقود.

الولايات المتحدة تدرك أن الغالبية العظمى من الفلسطينيين ليس لديهم علاقة بحماس ولا ينبغي أن يعانوا بسبب أفعال حماس "الهمجية والفظيعة"

أضف تعليق