رئيس الوزراء أثناء زيارته لشمال سيناء: تنمية سيناء ودحر الإرهاب قرار استراتيجي للرئيس السيسي

رئيس الوزراء أثناء زيارته لشمال سيناء: تنمية سيناء ودحر الإرهاب قرار استراتيجي للرئيس السيسيد. مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

فى ظل مخططات العديد من الدول وعلى رأسها إسرائيل للنيل من أمن مصر القومى بمحاولة التهجير القسرى للفلسطينيين من غزة إلى سيناء الحبيبة، الأمر الذى أكدت القيادة المصرية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رفض مصر هذه المخططات الخبيثة التى تنذر بعواقب وخيمة لا يعلم مداها إلا الله، وبتوجيهات الرئيس السيسي كان سلاح تنمية شمال سيناء هو أقوى رد على تلك المحاولات البائسة، وقام د. مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء ورجال الأعمال بزيارة إلى شمال سيناء لوضع الخطة الكاملة لتنمية تلك البقعة الغالية من أرض مصر، ومن أمام معبر رفح بشمال سيناء وجه رئيس الوزراء عددا من الرسائل المهمة.. كما التقى مدبولى خلال زيارته مع شيوخ وعواقل سيناء بمقر الكتيبة 101، ومع شيوخ وأهالى قرية الجورة وهى إحدى قرى مركز ومدينة الشيخ زويد، وقام مدبولى بوضع حجر الأساس لعدد من التجمعات التنموية الحضرية التى تنفذها الدولة بشمال سيناء.

خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء، تفقد د. مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، جانبًا من قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية المتمركزة بمنفذ رفح البري، انتظارًا لعبورها إلى الجانب الآخر، مؤكدًا حرصه للحديث من هذه النقطة المهمة على الحدود المصرية الفلسطينية، وأن ثوابت السياسة المصرية تقوم على رفض استهداف وسقوط الضحايا من المدنيين الأبرياء من أى جانب، وذلك التزامًا بكل ما تنص عليه القوانين الدولية فى هذا الشأن، داعيًا كل دول العالم فى ظل هذه الأزمة غير المسبوقة فى قطاع غزة، لأن يكون المُنظور عادلاً، يُدين سقوط الضحايا من الجانبين، دون النظر لأفضلية جانب على حساب آخر، واعتبار الجميع سواء.

وشدد مدبولى على رفض مصر لسياسة العقاب الجماعى التى يتعرض لها سكان قطاع غزة من المدنيين، مشيرًا إلى أن مصر تتحرك منذ اللحظة الأولى للأزمة على كل المستويات، بدءًا من القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل أجهزة الدولة، لبحث كيفية حلحلة وحل هذه الأزمة الإنسانية غير المسبوقة، من حجم دمار وضحايا كبير، فهدفها الرئيسى التعامل مع الأزمة الإنسانية.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لقيادات المجتمع المدنى داخل مصر وخارجها، والحكومات التى حرصت منذ اللحظة الأولى على تقديم مساعدات لأهالى غزة، مثمناً الجهود المبذولة على المستوى المحلى من جانب التحالف الوطنى للعمل التنموي، والهلال الأحمر المصري، ومؤسسة حياة كريمة، وجمعية أبناء سيناء، وكل مؤسسات المجتمع المدنى المصرى التى توفر قوافل كبيرة للمساعدة فى حل الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة، وكذا دور مجموعة من الدول والمؤسسات الدولية التى تشارك أيضًا فى ذات الجهود، مؤكدًا أن مصر حريصة على إيصال كل هذه المساعدات لأهالينا فى غزة.

إقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2