ليل يفوز 2-1 على ميتز المتعثر وبريست يفوز 5-4 على رين بالدورى الفرنسى

ليل يفوز 2-1 على ميتز المتعثر وبريست يفوز 5-4 على رين بالدورى الفرنسىليل يفوز 2-1 ميتز المتعثر وبريست يفوز 5-4 على رين بالدورى الفرنسى

رياضة29-4-2024 | 02:10

عوض ليل تأخره بهدف ليحقق الفوز 2-1 على ملعب ميتز المهدد بالهبوط من الدوري الفرنسي لكرة القدم بينما عاد بريست، منافسه على المركز الثالث، من التأخر بهدفين ليفوز 5-4 على ستاد رين يوم الأحد، مع مواصلة الفريقين سعيهما نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واستعاد بريست المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة على ليل الذي تراجع إلى المركز الرابع ومتأخرا بفارق نقطتين عن موناكو الذي يملك مباراة مؤجلة وسيحل ضيفا على أولمبيك ليون في وقت لاحق من يوم الأحد.

وظل رين في المركز السابع برصيد 42 نقطة وتجمد رصيد ميتز عند 29 نقطة في المركز 16 مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الموسم.

ونفذ مهاجم ميتز جورج ميكاتادزه ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 23 ليسجل هدفه 11 في كافة المسابقات هذا الموسم بعد احتساب الركلة بسبب لمسة يد.

وبعد ثماني دقائق، أدرك الظهير الأيسر إسماعيلي التعادل ل ليل بتسديدة في الزاوية السفلية بعد تمريرة من الكندي جوناتان ديفيد.

ووضع لاعب الوسط يوسف يازجي الضيوف في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة بيمناه.

وفاز ليل، الذي استحوذ على الكرة طوال المباراة، بأربع من آخر خمس مباريات بالدوري وجاءت الهزيمة أمام أحد الأندية الثلاثة الأولى وهو موناكو.

سجل أرنو كاليمندو مهاجم رين ثنائية في غضون تسع دقائق ليسعد جماهير الفريق المضيف لكن بريست رد سريعا عن طريق قائده ستيف موني الذي قلص الفارق بتسديدة من مسافة قريبة.

وكانت المباراة متقاربة بين الفريقين بعد بداية مثيرة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في غضون 11 دقيقة، حتى جاءت الدقيقة 48 التي سجل فيها وارميد أوماري مدافع رين هدفا بالخطأ في مرمى فريقه ليمنح بريست التعادل.

ووضع مارتن ساتريانو بريست في المقدمة لأول مرة في المباراة بعد مرور 54 دقيقة ثم سجل مهدي كامارا هدفا بعد 12 دقيقة ليضاعف النتيجة.

وأطلق أرتور تيت مدافع رين تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء ليقلص الفارق قبل أن يسجل مارتن تيرييه هدف التعادل من ركلة حرة.

وبدا أن الفريقان سيتقاسمان نقاط المباراة حتى سجل ليليان براسييه مدافع بريست هدف فوز فريقه بضربة رأس من مسافة قريبة في الوقت بدل الضائع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2