جمال رائف: المزايدات على الدور المصري في القضية الفلسطينية مرفوضة

جمال رائف: المزايدات على الدور المصري في القضية الفلسطينية مرفوضةصورة أرشيفية

عرب وعالم5-11-2023 | 12:10


قال الكاتب الصحفي والباحث السياسي جمال رائف، إن المزايدات على الدور المصري في القضية الفلسطينية مرفوضة تماما وغير منطقية، وحتى الشارع العربي والشارع المصري وكل دول العالم لا تتقبلها.

وأضاف رائف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر: "الدور المصري في القضية الفلسطينية لم يبدأ الآن لكنه دور تاريخي منذ عام 1948، حيث إن الدولة المصرية وحدها هي التي دفعت دماءً ثمنا للدفاع عن القضية الفلسطينية".

وتابع: "تاريخيا، الدور المصري عظيم للغاية، والثوابت التي نتحدث عنها اليوم وُلدت منذ عام 1948، حيث دعمت مصرُ الأشقاءَ إنسانيا وسياسيا وحاولت إحياء مسار السلام طوال الوقت وغيرها من الأمور".

وأكد: "بعد عام 2014، كان هناك رؤية استشرافية لما سيحدث من أحداث، وفي أولى خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمم المتحدة، فقد تحدث عن القضية الفلسطينية بدعما كانت متراجعة مقارنة بأزمات أخرى كانت موجودة على السطح مثل سوريا وليبيا واليمن، رأينا الرئيس السيسي يقول في الأمم المتحدة إن حلحلة القضية الفلسطينية سوف يتبعها حلحلة لكل قضايا المنطقة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2