أحداث غزة تقصف شباك الإيرادات وتؤجل المهرجانات

أحداث غزة تقصف شباك الإيرادات وتؤجل المهرجاناتأفلام السينما

أدى التعاطف الشعبى الكبير وحالة الحزن التى تخيم على الجميع، بسبب العدوان الإسرائيلى الغاشم على أهالى غزة فى انصراف الجمهور، خاصة من الشباب عن مشاهدة أفلام السينما، فى نفس الوقت الذى أدت فيه إلى إلغاء العديد من المهرجانات، التى كان من المقرر افتتاحها خلال الفترة الحالية، كما سنرى بالتفصيل من خلال التقرير التالي..

بحسب بيانات غرفة صناعة السينما حول إيرادات الأفلام المعروضة حالياً فى دور السينما، خسر فيلم «فوى فوى فوى»، الذى كان يعرض بنجاح كبير واقترب قبل الأحداث الأخيرة من تحقيق نحو 6 ملايين جنيه فى الأسبوع الواحد، حيث حقق فى الأسبوع الأخير 3 ملايين جنيه، أى ما يوازى نصف إيراداته المعتادة، والفيلم من بطولة محمد فراج ونيللى كريم وطه الدسوقى وحنان يوسف وإخراج عمر هلال.

أما فيلم «العميل صفر» الذى تم عرضه منذ نحو 9 أسابيع فقد كان يحقق أسبوعياً ما يقترب من 3 ملايين جنيه، لكن إيرادات الأسبوع الماضى هبطت إلى مليون ونصف المليون، وحصل الفيلم حتى الآن على إيرادات كلية بلغت نحو 40 مليون جنيه، وهو من بطولة أكرم حسنى وأسماء أبو اليزيد وفاطمة النبوى وبيومى فؤاد، وإخراج كريم العدل.

وكانت إيرادات فيلم «وش فى وش» لمحمد ممدوح وأمينة خليل وأنوشكا قد سجلت فى الأسبوع الأخير قبل الأحداث نحو 3 ملايين جنيه، لكنها هبطت هى الأخرى إلى النصف تقريباً فى آخر أسبوع، ووصل مجموع إيرادات الفيلم الكلية إلى نحو 32 مليون جنيه.

وحقق فيلم «بيت الروبى» خسائر فادحة عقب أحداث غزة، حيث قلت إيراداته إلى النصف هذا الأسبوع، وبدلاً من تحقيق نحو 300 ألف جنيه أسبوعياً بحد أدنى، حقق فقط 190 ألفاً فى الأسبوع الأخير، ومع ذلك يظل الفيلم هو الأعلى تحقيقاً للإيرادات فى تاريخ السينما المصرية حتى الآن، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز ونور وإخراج بيتر ميمى.

إقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2