مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة: مظاهرات في محيط الخارجية التركية احتجاجا على زيارة بلينكن

مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة: مظاهرات في محيط الخارجية التركية احتجاجا على زيارة بلينكنجانب من المظاهرات

TV6-11-2023 | 13:40

قال عمرو أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" في أنقرة، إنّ عدة منظمات تركية نفذت وقفات احتجاجية في العاصمة التركية، احتجاجًا على زيارة بلينكن إلى البلاد، بسبب استمرار دعم واشنطن للحرب الإسرائيلية في غزة.

وأضاف "أحمد" خلال رسالة على الهواء، اليوم الإثنين، أنّ الشعب التركي يرفض الزيارة ويعبر عن الموقف التركي الواضح اتجاه القضية الفلسطينية.

وأكد أنّ المتظاهرين يرفعون لافتات تتهم وزير الخارجية الأمريكي وبلاده بأنّ أيديهم ملطخة بالدماء والمسؤول الأول عن الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، بسبب استمرار المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنّ المتظاهرين يطالبون بإغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي تديرها الولايات المتحدة الأمريكية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن.

وكان أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي التقى، اليوم الإثنين، نظيره التركي هاكان فيدان، بالعاصمة أنقرة، وفي جدول أعماله بحث القضايا الثنائية والحرب الدائرة في غزة، فضلًا عن قضايا تتعلق بحلف الشمال الأطلسي "الناتو"، حسبما أفادت "رويترز".

وتركيا ستكون المحطة الأخيرة ل بلينكن في الشرق الأوسط، إذ من المقرر أن يسافر شرقًا في وقت لاحق إلى طوكيو وسيول ونيودلهي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، استهل جولته في الشرق الأوسط بزيارة إسرائيل، إذ تركز الولايات المتحدة على دعمها وتقف معها في حق الدفاع عن نفسها من هجمات الفصائل الفلسطينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2