محافظ الشرقية: جار الانتهاء من حصاد 293 ألفا و 916 فدانا من الأرز بالمحافظة

محافظ الشرقية: جار الانتهاء من حصاد 293 ألفا و 916 فدانا من الأرز بالمحافظةحصاد الارز

محافظات6-11-2023 | 15:42

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، إنه جار حصاد 293 ألفا و 916 فدانا من محصول الأرز بكافة قرى ومدن المحافظة .

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، أهمية محصول الأرز والذي يعد من أهم المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد اقتصادي كما تُعد محافظة الشرقية من المحافظات الرائدة في زراعته.

من جانبه أكد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس حسين أحمد طلعت، انتظام سير أعمال حصاد محصول الأرز لهذا الموسم، مشددا على ضرورة التزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقا لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة، لافتا إلى أن مساحة الأرز المزروعة هذا العام بلغت 298 ألفا و622 فدانا من أصناف (سخا 101، سخا 104، سخا 107، سخا 108، جيزة 177، جيزة 178، جيزة 179، سوبر 300، هجين مصر1).

وأضاف أنه جار تكثيف الأنشطة التوعوية ما بين ندوات وحملات إرشادية للمزارعين لتوعيتهم بأهمية الاستغلال الأمثل للمخلفات الزراعية والجدوى الاقتصادية من استثمارها من خلال تدويرها لعلف غير تقليدي وأسمدة طبيعية كومبوست، وكذلك كبسها وبيعها والاستفادة الاقتصادية منها وذلك بالجمعيات الزراعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

على صعيد آخر ، أكد محافظ الشرقية على ضرورة التصدي بكل حزم لاحتكار وتهريب السلع وبيعها بالسوق السوداء واستغلال المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الاثنين، بأحد المحال التجارية بمدينة الزقازيق، للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار.
وفي السياق - قام المحافظ بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق؛ لمتابعة أعمال النظافة والتطوير والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة لأهالي المدينة والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة.
وقام المحافظ بمتابعة معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال الجارية بالمرحلة الأخيرة بنفق عرابي بمدينة الزقازيق والمُقام بتكلفة 240 مليون جنيه؛ للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.
كما أوضح أن الأعمال بالنفق تسير بخطى متسارعة، حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية للمشروع 98 % وجار الانتهاء من تركيب الحواجز الخرسانية الفاصلة بين الحارات المرورية بالنفق وأعمال التشطيبات والدهانات بالحوائط والأسقف، تمهيداً لتشغيل النفق ودخوله الخدمة الفعلية ليمثل شرياناً مرورياً جديداً يٌساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.
كما تفقد غراب المنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق لتفقد عدد من الشوارع الجانبية والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل وتركيب بلاط الانترلوك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة، مؤكداً أن المحافظة جادة وتسير بخطى متسارعة للانتهاء من تطوير وتجميل كافة الشوارع الجانبية بالمدينة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2