ملك الأردن يؤكد ضرورة العمل على حل شامل للقضية الفلسطينية

ملك الأردن يؤكد ضرورة العمل على حل شامل للقضية الفلسطينيةملك الأردن يؤكد ضرورة العمل على حل شامل للقضية الفلسطينية

عرب وعالم6-11-2023 | 22:03

أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، خلال اجتماع مع أمين عام الناتو ينس ستولتنبرج، أنه لا بد من رؤية شمولية للأمن الإقليمى مبنية على أساس حل شامل للقضية الفلسطينية.

واعتبر الملك عبدالله الثانى أن الجميع يدفع اليوم ثمن غياب حل سياسى للصراع الفلسطينى الإسرائيلى، مؤكدا أنه لا بد من رؤية شمولية للأمن الإقليمى مبنية على أساس حل القضية الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة العمل للوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة وحماية المدنيين، وأضاف "يجب التفكير بالمرحلة التى تلى الحرب بالعمل نحو حل جذرى للصراع على أساس حل الدولتين".

وشدد على ضرورة وقف هجمات المستوطنين على الفلسطينيين فى الضفة الغربية، محذرا من تفجر الأوضاع فى الضفة الغربية وفى القدس الشريف.

من جانبهم، حذر أمين عام الناتو وأعضاء مجلس شمال الأطلسى، الذين يمثلون الدول الأعضاء فى الحلف، من تفاقم الوضع وانتقال الأزمة والصراع إلى الضفة الغربية والحرم القدسى الشريف.

وأعربوا عن قلقهم إزاء ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين، مؤكدين على ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولى الذى يتطلب حماية المدنيين.

كما أكدوا ضرورة العمل من أجل وقف إطلاق النار للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، محذرين من أن المجاعة تهدد المدنيين والموت يهدد المرضى والجرحى فى المستشفيات.

ودعوا إلى منع تأطير الصراع كنزاع بين الشرق والغرب كما يريد البعض، لافتين إلى أهمية إيجاد حل سياسى على أساس حل الدولتين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2