مجلس النواب يكشف مدى تأثر السياحة الأمريكية إثر عدوان الاحتلال على غزة

مجلس النواب يكشف مدى تأثر السياحة الأمريكية إثر عدوان الاحتلال على غزةالنائبة نورا علي

مصر7-11-2023 | 01:06

كشفت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب: " العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أثر بالسلب على قطاع السياحة، قائلة: "هذه الأحداث أثرت بالسلب على قطاع السياحة واي حد بيقول حاجة غير كده مش واقعي".

وتابعت: "لدينا إلغاءات بنسبة 25% وليس كل المقاصد تأثرت من تأثر فقط هي شرم الشيخ وطابا ونوبيع ودهب لكن مازالت السياحة الثقافية وتشهد حجوزات وبعض المقاصد مثل الغردقة ومرسى علم والقاهرة بها حجوزات بالفعل".

ولفتت إلى أن نسبة إلغاء الحجوزات الحالية مهم، لكن الأهم هو الحجوزات القادمة، قائلة: "أي حدث سلبي هيحصل بياثر على قرار السائح بشكل فوري في الوقت الأني، ممكن السائح يقول يلا الأجازة دي في المنطقة الملتهبة أقضي أجازتي في مكان أخر .. لكن الأهم الحجوزات القادمة وعندنا بالفعل حجوزات في شهري يناير وفبراير موجودة وده أهم شيء الحمد لله".

وحول نوعية السياح التي ألغت حجوزاتها بنسبة 25% تنتمي لشريحة إلغاء الحجوزات هو السائح الأمريكي، قائلة: "معظم سياح أمريكا كان ليهم رحلة ثلاثية بين مصر وإسرائيل والأردن، وبالتالي رحلته بيلغي الحجوزات في الوقت الراهن وده طبيعة الأمريكان بيخاف بسرعة لو حصل حدث في أفغانستان مايجيش مصر والسائح الأمريكي ينتمي لشريحة السائح عالي الانفاق".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2