القصة الكاملة لسقوط بيومي فؤاد.. من عرش الكوميديا إلى مستنقع أفكاره

القصة الكاملة لسقوط بيومي فؤاد.. من عرش الكوميديا إلى مستنقع أفكارهمحمد سلام

ثقافة وفنون7-11-2023 | 10:57

بدأت القصة عندما نشر الفنان محمد سلام عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام)، مقطع فيديو كشف فيه تفاصيل عدم مشاركته في موسم الرياض.

حيث قال "سلام" خلال الفيديو: "المفروض أني كنت أسافر بكرة للسعودية عشان استعد للمشاركة في مسرحية (زواج إصطناعي) واللي من المفروض أنها تتعرض في موسم الرياض وبالتحديد يوم 30 أكتوبر، والمسرحية كوميدية استعراضية يعني فيها ضحك ورقص وأغاني والمفروض أننا نعرض في وسط الأحداث اللي شغالة في غزة وأخواتنا شغالين يموتوا وبيتقتلوا".

وأضاف: "ليه بقول الكلام ده في آخر لحظة والمفروض أسافر بكرة، لأن كان عندي أمل أن موسم الرياض يتأجل زي ما حصل في مصر سواء في مهرجان الجونة السينمائي أو مهرجان القاهرة السينمائي، بس حتى الآن مفيش حاجة بتحصل والناس بتموت في غزة".

وتابع: "طب أنا دلوقتي إزاي هروح أعرض والناس بتموت هناك.. أنا حاسس أني لو عملت كده هكون زي اللي بيقتلهم بالظبط، يعني مش كفاية السكوت اللي إحنا فيه وشايفيننهم بيموتوا لكن كمان أروح أغني وأرقص واللي بيحصل بيحصل في فلسطين".

استبدال محمد سلام بالفنان محمد أنور


انضم الفنان محمد أنور لمسرحية (زواج إصطناعي)، بديلًا عن الفنان محمد سلام الذي اعتذر عن المشاركة في العمل المقرر عرضه ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية.

وحذف الفنان محمد أنور مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه بموقع (إنستجرام)، وهو يبكي بعد قصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال، وذلك بعد أن تم الإعلان عن استبداله بديلاً عن محمد سلام.

وبعدها تعرض "أنور" لموجة كبيرة من الانتقادات من الجمهور بسبب مشاركته في المسرحية، وخرج "أنور" وبرر المشاركة بإنه يؤدي عمله وأن الموضوع ليس له علاقه بأطفال غزة أو ما يحدث من أحداث في القطاع الفلسطيني.

بيومي فؤاد يزيد الطين بلة بتصريحاته ويهاجم محمد سلام على المسرح


خرج بيومي فؤاد بعد الانتهاء من المسرحية بمجموعة من التصريحات، ووقف على خشبة المسرح ليوجه رسالة هجوم للفنان محمد سلام وقال فيها: «من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدًا.. شيء عظيم إن أنا أخرج وأتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي.. محمد أنور راجل وأنقذ موقف وكان قدها.. وأنا فنان مصري وليا الشرف.. جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف.. إحنا بنتعب وبنقدم فن ولو الموضوع كدة ف في فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني المفروض ينتحروا».

ردود أفعال صادمة من الجمهور والمتابعين


وتعرض بيومي فؤاد للسخرية والانتقاد بعد تلك التصريحات المسيئة للفنان محمد سلام، حيث خسر بيومي فؤاد أكثر من 800 ألف من متابعيه، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويواصل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المطالبة بإلغاء متابعته وعدم مشاهدة أعماله.

وحملة الانتقادات لم تتوقف فقط على الجمهور، بل جاءت أيضًا من أصدقاء بيومي فؤاد في الوسط الفني.

كاملة أبو ذكري


"الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه.. لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل إتحضر واتكتب واتنفذ في 3 أيام.. وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تأخد آلاف الدولارات.. لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة".

وتابعت: "لما تكون بتعرض التفاهات دي.. ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهة دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساءه ورجاله وتقولي الفن.. يبقي ماعنديش كلام أقدر أقوله غير إن.. الإحساس والفن نعمة أنتم آخر ناس تتكلموا عنها".

الناقدة ماجدة خير الله


الناقدة ماجدة خير الله: "الفنانين اللي كانوا مصفوفين خلف بيومي، رأيهم إيه في اللي عمله واللي قاله؟ لو حد منهم له موقف محترم ومختلف ليه ما يطلعش ويقول أن بيومي فؤاد لا يمثلني" ... "أما إذا كان كلهم موافقين على هذا الموقف المهين، يبقى عليه العوض في الفن المصري!".

عمر حسن يوسف


كتب الفنان عمر حسن يوسف، عبر حسابه الشخصي على (فيسبوك): "فن إيه اللي بتقدمه.. ده أنت عامل بتاع 100 فيلم هابط وأخرهم اللي طلعت عملته على المسرح".

أضف تعليق