دولة الكويت تحيي صمود المرأة الفلسطينية وأدوارها البطولية

دولة الكويت تحيي صمود المرأة الفلسطينية وأدوارها البطوليةالسفيرة الشيخة جواهر إبراهيم دعيج الصباح

عرب وعالم7-11-2023 | 15:38

جددت دولة الكويت دعمها للشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية، وحيت صمودها وثباتها وأدوارها البطولية والشجاعة وتضحياتها المستمرة رغم جسامة المآسي والأزمات التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم دعيج الصباح، في المؤتمر الدولي (المرأة في الإسلام..المكانة والتمكين)، بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية السعودية، والأمانة العامة لـ منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة، اليوم الثلاثاء، إنه في الوقت الذي نجتمع فيه لنستعرض مكانة المرأة في الإسلام، تعيش المرأة الفلسطينية وضعًا مزريًا ومأساويًا جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة.

وأضافت: "أن العدوان الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني باستهدافه المدنيين بصورة ممنهجة، حيث شكل عدد الضحايا من النساء والأطفال حوالي 70 بالمئة"، مؤكدة حرص الكويت منذ بداية نشأتها ووضعها للأسس التشريعية للدولة على الاستناد إلى مبادئ الشريعة الإسلامية التي أوصت بحفظ وصون حقوق المرأة ومراعاتها ودعم رسالتها الإنسانية والاجتماعية.

ومن المتوقع أن يثمر المؤتمر عن وضع خريطة طريق للإصلاحات القانونية والمبادرات السياسية لتعزيز العدالة وتمكين المرأة في المجتمعات الإسلامية إضافة إلى تبني وثيقة شاملة بعنوان (وثيقة جدة حول المرأة في الإسلام).

#لا_للتهجير
#معا_لدعم_القضية_الفلسطينية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2