بعد انتشارها على ضفاف النيل أهالي سوهاج يستغيثون من التماسيح

بعد انتشارها على ضفاف النيل أهالي سوهاج يستغيثون من التماسيحبعد انتشارها على ضفاف النيل أهالي سوهاج يستغيثون من التماسيح

* عاجل6-8-2018 | 15:12

كتبت: صفاء التلاوى

أصدرت مديرية أمن سوهاج، بيانا رسميا حول الواقعة، أكدت فيه أنه ورد لمركز شرطة أخميم مذكرة محررة بمعرفة مجلس ومدينة أخميم تتضمن بلاغ المدعو "خالد أحمد محمد"، صياد، بمشاهدته أمام منزله الكائن على ضفاف نهر النيل عدد 2 تمساح؛ ما يعرض أسرته والمنازل المجاورة للخطر.

وانتقل اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، واللواء مساعد المدير لفرقة الشرق، وقوات قسم شرطة المسطحات، ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز، ومشطوا المنطقة المشار إليها وتبين صعوبة الرؤية بها لكثافة الهيش بمساحة 10 قراريط.

وتم التنسيق مع إدارة حماية النيل بالمحافظة لتطهير النيل وإزالة الهيش بالمنطقة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة، وتحرر المحضر رقم 3440 إداري المركز لسنة 2018 وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

وفي ذات  الوقت، ناشد أهالي مركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج، د. أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بالتدخل لتطهير ترعة الفاروقية؛ لمشاهدتم لأكثر من تمساح، مما أدى الى انتشار حالة من الرعب بين المواطنين.

ويستغيث أهالي دار السلام للتخلص من التماسيح لخطورتها على أرواح المواطنين، علاوة على تهديدها للثروة السمكية.

ويقول جمال السيد، أحد أهالي مركز دار السلام، إنهم فوجئوا بانتشار تماسيح داخل الترعة الفاروقية بصورة كبيرة، وخروجها أحيانا إلى الأرض من ناحية الجبل؛ ما يثير تخوفات كثيرة بين المارة.

وأكد أحد شهود العيان بمركز دار السلام، أنه شاهد تمساحين، وتم منع الأطفال من الخروج من المنازل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2