غدا.. أحلام مستغانمي ورائد الفضاء هزاع المنصوري بـ"الشارقة الدولي للكتاب"

غدا.. أحلام مستغانمي ورائد الفضاء هزاع المنصوري بـ"الشارقة الدولي للكتاب"فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب

ثقافة وفنون8-11-2023 | 17:28

تقدم الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في يومه التاسع، باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والتعليمية والترفيهية وورش العمل التفاعلية، مصطحبة الزوار في رحلة شيقة إلى عوالم الشعر والفضاء وقصص الغموض والإثارة، وتستضيف نخبة من أعلام الأدب والفن وريادة أعمال الصناعات الإبداعية لإلهام جمهور المعرض بتجاربهم وقصص نجاحهم الاستثنائية.

ويستضيف المعرض غدًا الخميس، رائدة الشعر ماكينزي كامبل، ورواد الفضاء هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، ورائدة الفضاء في وكالة ناسا الأمريكية سونيتا لين ويليامز.

وفي جلسة بعنوان (قراءة في كتاب: الروافد الفكرية في الشعر النبطي في دولة الإمارات) يتوقف "فهد المعمري" على التنوع الكبير لروافد الشعر النبطي الإماراتي، في حين تكشف الكاتبة "أليكس فينلي" أسرار التشويق في الحكايات المثيرة للروائية الأسترالية "كانديس فوكس" في جلسة بعنوان "كشف اللغز" تليها مباشرة جلسة تحمل عنوان "للكُتاب الإماراتيين: مواضيع خطوات الأعمال الكتابية".

وتستظيف قاعة الفكر جلسة بعنوان "نقاشات شراع المجتمعية: أعمال الكتب"، تناقش فيها مجموعة من المكتبات كيفية بناء أعمالها الفريدة واستراتيجياتها للنجاح في رحلتها إلى عالم الأدب والتميز في ريادة أعمال الصناعات الإبداعية، كما تستضيف الروائية والكاتبة أحلام مستغانمي للاحتفاء بمرور 30 عاماً على إصدار كتاب "ذاكرة الجسد" وتوقيع كتابها الجديد "أصبحت أنت".

ويستقبل المعرض كلاً من الدكتور خالد حنفي، وأحمد عليبة، وإبراهيم الغيطاني، ومحمد العربي، في حوارات وتوقيع كتب جديدة هي "تقييم القوة الناعمة للقوى المتوسطة في السياسة العالمية" و"العسكريون الجدد في الساحل الأفريقي" و"انتقال الطاقة: نحو بناء سلاسل إمدادات عالمية لصناعة الطاقة المتجددة" و"الأبعاد الجيوسياسية والجيواقتصادية لظاهرة تغير المناخ"، بالإضافة الى عرض تعريفي وجلسة حوارية مع المشرفين على مبادرة "إثراء المحتوى" بعنوان "صناعة المحتوى العربي بين الدعم والتمكين".

ويقدم اليوم التاسع من أيام الدورة الـ42 أكثر من 32 ورشة عمل تفاعلية لبناء قدرات الأطفال واليافعين، ومجموعة من العروض الترفيهية التي تتجول في أروقة وردهات " معرض الشارقة الدولي للكتاب"، إلى جانب عروض مسرحية تعليمية وترفيهية في "المسرح الخارجي" خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2